«مجتهد»: إبن سلمان أنفق 4 ملیارات دولار لإستضافة مباراة ملاکمة

کشف المغرد الشهیر «مجتهد» أن «ولی العهد السعودی محمد بن سلمان أنفق أموالا طائلة للجهة التی ستنظم مباراة بطولة العالم للملاکمة فی الدرعیة بلغت 5ر1 ملیار دولار، وذلک إلى جانب مکافآت للملاکمین، لیصل المجموع الکلی إلى 4 ملیارات دولار.
ومن المقرر أن تجمع تلک المباراة بین صاحب اللقب العالمی الحالی طبقا لتصنیف (WBCA, IBO, WBC, WBO, IBF) المکسیکی أندی روز جونیور ومتحدیه الملاکم البریطانی»أنتونی جوشوا، إذ ستنظم تلک المباراة (Match Room Sports) التی یمتلکها البریطانی إدوارد هیرن.
وأشار «مجتهد» فی تغریدات له على «تویتر» إلى أنه لم یکن واردا أن توافق الاتحادات على إجراء المباراة فی السعودیة لولا المبلغ الضخم الذی دفعه ابن سلمان للجهة المنظمة، وهو 5ر1 ملیار دولار وکذلک المبالغ التی دفعت للملاکمین.
ودفع ولی العهد السعودی إلى أنتونی جوشوا 320 ملیون دولار، ولـ أندی روز جونیور 250 ملیون دولار، بینما اعتبر «مجتهد» أنه «کان یکفی کل منهما 30 أو 40 ملیون دولار».
واعترض رئیس الفیدرالیة العالمیة للملاکمة IBF سلیمان خوزیه على إجراء المباراة فی مدینة الملک عبد الله لأنها لم تکتمل فیها المواصفات المطلوبة.
وأضاف «مجتهد»: إن ابن سلمان «تدخّل لإنشاء حلبة ومدرجات وخدمات لوجستیة کاملة فی الدرعیة على المواصفات المطلوبة بتکالیف لا تقل عن 2 ملیار دولار».
وتابع: إن «إضافة لفتح التأشیرات لکل من هب ودب لحضور المباراة والسماح للنساء بالإستعراض فی الحلبة وتوفیر الخمور والترفیه على الطریقة الغربیة، فإن ما لا یقل عن 4 ملیارات دولار = 15 ملیار ریال، ستصرف من أجل تحقیق فانتازیا ابن سلمان»،
على حد قوله.
ومن المقرر کذلک أن تستضیف الریاض، مواجهة بین الملاکم البریطانی أنطونی جوشوا والأمریکی من أصل مکسیکی أندی رویز، فی7 کانون الأول/دیسمبر المقبل، وذلک بحسب ما أعلنت عنه الهیئة العامة للریاضة فی السعودیة.
وستقام المباراة فی الدرعیة التی تضم «الطریف»، الموقع المدرج على قائمة التراث العالمی للیونیسکو، على مشارف الریاض.