printlogo


رقم الخبر: 89024تاریخ: 1396/1/31 00:00
فیما یبدأ عملیاته نحو بلدة «حر بنفسه» جنوب حماة
الجیش السوری یسیطر على مجموعة من التلال فی محیط جبل القطار



  استشهاد واصابة 38 شخصا فی انفجار عبوة ناسفة بمدینة حلب
  لافروف: ثمة محاولات استفزاز کحادثة الأسلحة الکیمیائیة فی إدلب

دمشق ــــ وکالات: قال وزیر الخارجیة الروسی سیرغی لافروف، أمس الأربعاء، إنه لوحظ فی الفترة الأخیرة وقوع محاولات استفزاز فی سوریا، مثل استخدام أسلحة کیمیائیة فی إدلب.
وأضاف لافروف، خلال مؤتمر صحفی فی العاصمة الأبخازیة أن موسکو تشعر بمحاولات الاستفزاز مثل تلک التی جرت فی 4 أبریل/ نیسان الجاری واستخدام الأسلحة الکیمیائیة فی إدلب وما تبع ذلک من ضربة غیر قانونیة من الولایات المتحدة الأمریکیة للمطار السوری، ومن ثم ارتفعت الأصوات بضرورة الانتقال من المفاوضات إلى قلب نظام الحکم. وردا على سؤال حول بحث الخارجیة الروسیة مع واشنطن خطة أمریکیة لسوریا، قال لافروف، خلال مؤتمر صحفی فی أبخازیا، إن خطة التسویة السوریة موجودة بالفعل، لکن واشنطن هی من لا توافق علیها بعد وهی قرار مجلس الأمن الدولی رقم 2254. وتابع وزیر الخارجیة الروسی: بالنسبة لنا هناک خطة، لکن الولایات المتحدة لم توافق علیها بعد، وهناک فی نیویورک قرار مجلس الأمن الدولی 2254 القرار یرسم جمیع جوانب التسویة السلمیة على أساس مبدأ أن الشعب السوری هو من یحدد مصیر بلاده.
وأشار لافروف إلى أنه ناقش مع وزیر الخارجیة الأمریکی ریکس تیلرسون الوضع السوری، مؤکدا أنه لا بدیل عن تنفیذ قرار مجلس الأمن 2254.
میدانیاً أعلن مصدر عسکری صباح أمس الاربعاء، إحکام السیطرة على مجموعة من التلال فی محیط جبل القطار بریف تدمر بعد القضاء على آخر تجمعات تنظیم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولیة فیها.
وأفاد المصدر فی تصریح لـ سانا بأن وحدات من الجیش السوری بالتعاون مع القوات الردیفة نفذت عملیات مکثفة ضد فلول تنظیم “داعش” الإرهابی فی محیط مدینة تدمر “فرضت خلالها السیطرة على مجموعة من التلال فی محیط جبل القطار شمال شرق المدینة بنحو 25 کم”.
وأشار المصدر إلى أن عملیة السیطرة أسفرت عن “القضاء على العدید من إرهابیی التنظیم وتدمیر أسلحتهم وعتادهم الحربی” مبینا أن وحدات الهندسة فی الجیش السوری قامت بتفکیک العبوات الناسفة والألغام التی زرعها إرهابیو تنظیم “داعش” فی
هذه التلال.
کما أحبطت وحدات من الجیش السوری هجوم إرهابیین من تنظیم جبهة النصرة على مساکن العاملین فی محطة الزارة الحراریة لتولید الطاقة الکهربائیة بریف حماة الجنوبی.
وأفاد مراسل سانا فی حماة بأن وحدات من الجیش اشتبکت صباح الاربعاء مع مجموعات إرهابیة تسللت من الجهة الشرقیة لبلدة حر بنفسه جنوب غرب محطة الزارة لتولید الکهرباء على المساکن العمالیة وعدد من النقاط العسکریة قرب المحطة.
ولفت المراسل إلى أن الاشتباکات انتهت بإحباط الهجوم والقضاء على عدد من الإرهابیین وتدمیر أسلحتهم وفرار من تبقى منهم باتجاه البلدة.
التتمة فی الصفحة 11
 


Page Generated in 0.0057 sec