printlogo


رقم الخبر: 163165تاریخ: 1398/11/24 00:00
البنک المرکزی یؤکد خروج إقتصاد البلاد من الرکود تدریجیاً
مجلس الوزراء الإیرانی یصادق على لائحة تمویل مشاریع المضحین

الوفاق/خاص- عقد مجلس الوزراء الایرانی أمس الأربعاء، برئاسة الدکتور حسن روحانی، إجتماعاً للمصادقة على إستغلال طاقات صندوق التنمیة الوطنی فی تمویل الشرکات التی لا یقل أسهم المضحین فیها عن 50% من الإجمالی، حیث تمت المصادقة على هذه اللائحة.
وقد نصت المصادقة على أن یتم تقدیم هذه الشرکات من قبل لجنة إمداد الإمام الخمینی أو منظمة التأهیل الاجتماعی أو بقیة الأجهزة المعنیة فی توفیر فرص العمل وتنمیة تجارة التجزئة والمتوسطة، حیث یتم توفیر الاعتمادات من قبل البنوک التی تحددها هذه اللائحة.
کما صادق مجلس الوزراء على تعدیل قانون ضرائب تجارة الفوب، وذلک بهدف تسهیل عمل المستوردین للأدویة والمواد الخام والبیولوجیة وأجهزة المختبرات والطب البیطری. واستناداً لهذا التعدیل، فانه سیتم إستیفاء 65ر1% من إجمالی قیمة تجارة الفوب الخاصة بالسلع المذکورة عند ترخیصها من الجمارک.
وقد وافق مجلس الوزراء فی هذا المجال على ترخیص ودخول شاحنتین مختبریتین مهداة من منظمة الصحة العالمیة. کما صادق مجلس الوزراء على لائحة منح علاوات لموظفی البلدیات فی إطار قانون تنسیق رواتب الموظفین الحکومیین. واستناداً لذلک، فان العلاوة ستکون بنسبة 30% کحد أقصى، وسیتم تأمین هذه العلاوات من المصادر الداخلیة للبلدیات.
من جهته، أکد محافظ البنک المرکزی الایرانی «عبدالناصر همتی» ان مؤشرات الاقتصاد الهامة تشیر لإستقرار نسبی وتعاف تدریجی للأوضاع وخروج الاقتصاد من حالة الرکود.
وقال همتی، فی تدوینة له یوم الثلاثاء، على (اینستغرام): ان المؤشرات الهامة للاقتصاد الکلی مثل نمو القطاع غیر النفطی والتضخم وکافة المتغیرات الأخرى تؤکد ذلک. واعتبر هذه الأوضاع بأنها ممتازة للغایة مقارنة مع ما خطط له الأعداء وکانوا یتصورونه.


 


Page Generated in 0.0054 sec