printlogo


رقم الخبر: 161118تاریخ: 1398/10/24 00:00
اطعمة تخفض مستوى الطاقة



تتحکم الأطعمة فی صحتنا بصورة کبیرة، إلا أن هناک بعض الأطعمة والمشروبات تتسبب فی انخفاض مستوى الطاقة لدیک، لذا بجب التقلیل منها أو التوقف عن تناولها. فإذا کنت تشعر بالخمول وانخفاض مستوى الطاقة لدیک، فقد تکون هذه الأطعمة هی المسؤولة عن حدوث ذلک، ولذلک یجب إعادة النظر فی تناولها وتجنبها بقدر المستطاع.
حبوب الإفطار: یعتقد کثیر من الأفراد أن الإفطار الأفضل للکبار والصغار هو حبوب الإفطار، ولکن لیست جمیعها مثالیة لتبدأ بها یومک، فالحبوب التی تحتوی على کم کبیر من السکریات یمکن أن تضر بصحتک.
مشروبات الطاقة: یعتقد کثیر من الأشخاص أن مشروبات الطاقة هی السبیل المثالی لتجدید الحیویة والنشاط الیومی، ولکن فی الحقیقة فهذا یعد اعتقاد خاطئ، کونها مصنوعة للعمل على المدى القصیر، حیث تملأ الجسم بالکافیین والسکر لفترة فیشعر الشخص بالطاقة والنشاط، ولکن بعد ذلک سوف تنخفض نسبة السکر فی الدم أکثر من ذی قبل. وبالتالی یزداد تعب الجسم وقلة نشاطه وطاقته فیما بعد.
الخبز الأبیض: هناک الکثیر من أنواع الخبز التی یتم تصنیعها بالدقیق الأبیض، والتی ینصح بتجنبها واستبدالها بالخبز المصنوع من الدقیق الأسمر، حیث أن الکربوهیدرات المصنوعة من الدقیق الأبیض تسبب ارتفاع شدید فی نسبة السکر بالدم والذی ینخفض بعد ذلک بشکل کبیر.
أما الخبز المصنوع من الحبوب الکاملة والقمح فیستغرق وقت طویل لامتصاصه، مما یحافظ على زیادة الطاقة لفترة أطول.
الأطعمة المقلیة: تحتاج الأطعمة المقلیة والمتشبعة بالزیوت والدهون إلى وقت طویل حتى یتم هضمها بالجسم، وبالتالی یحتاج الجسم إلى عمل مجهود کبیر لنقل الدم من الأطراف إلى الأعضاء، مما یترک الجسم بطاقة أقل لمدة 6 إلى 8 ساعات. وینطبق هذا على مختلف الأطعمة البطیئة فی الهضم، مثل الأطعمة التی تحتوی على الدهون الضارة، والتی تستهلک طاقة الجسم أثناء هضمها بدلاً من تحویلها إلى طاقة.
 


Page Generated in 0.0049 sec