printlogo


رقم الخبر: 158081تاریخ: 1398/9/12 00:00
طهران: على اوروبا وبدلا من تهدید ایران ان توصل الادویة للاطفال الفراشات

أعلن وزیر الخارجیة الایرانی، ان على الاوروبیین وخاصة الدول الثلاث؛ بریطانیا وألمانیا وفرنسا وبدلا من تهدید ایران او إطلاق الوعود على الحبر بشأن «اینستکس»، ان توصل الادویة للاطفال الایرانیین الفراشات (المصابین بإنحلال البشرة الفقاعی).
وفی تغریدة له على تویتر، انتقد محمد جواد ظریف المواقف الاوروبیة الاخیرة وخاصة من الدول الثلاث؛ بریطانیا وفرنسا وألمانیا باللجوء الى «آلیة الکماشة»، وکتب: على الاتحاد الاوروبی/ الدول الاوروبیة الثلاث (فرنسا، بریطانیا وألمانیا) والسوید باعتبارها المساهمة المستقبلیة فی اینستکس، وبدلا من التهدیدات المتغطرسة
او الوعود الخاویة على الحبر، علیها ان تبدأ بمبادرة بسیطة جدا: وهی أن تطلب من (شرطة أدویة) مولنلیک ان تبیع منتجاتها (الى ایران) من أجل مساعدة الاطفال الایرانیین المصابین بمرض EB (إنحلال البشرة الفقاعی). فالارهاب الاقتصادی یقتل البشر.
مرض EB (انحلال البشرة الفقاعی) هو مجموعة من الاضطرابات الوراثیة تصیب النسیج الضام وتسبب ظهور بثرات بالجلد والأغشیة المخاطیة. ویصیب طفلا واحدا من بین کل 50 ألف حالة ولادة. ویحدث هذا نتیجة لنقص فی الروابط الدقیقة بین طبقتى البشرة والأدمة. بما یؤدى إلى الاحتکاک بینهما وهشاشة الجلد وتتراوح حدة المرض من طفیف الى قاتل. ویُطلق على الاطفال المصابین بهذا المرض «الاطفال الفراشات». وتشیر التکهنات الى وجود قرابة 1200 مصاب بهذا المرض فی ایران، تم التعرف على نصفهم.


Page Generated in 0.0058 sec