printlogo


رقم الخبر: 152490تاریخ: 1398/6/17 00:00
لتیسیر ارتیاد الزوار..مکتب تمثیل القنصلیة العراقیة یستقر فی إیلام



اعلن المساعد السیاسی والأمنی لمحافظ کردستان عن استشهاد أحد افراد قوات حرس اأعلن مساعد محافظ إیلام فی الشؤون السیاسیة والأمنیة والاجتماعیة، محمد نوذری عن استقرار مکتب تمثیل القنصلیة العراقیة فی مرکز محافظة إیلام من أجل تیسیر ارتیاد زوار العتبات المقدسة وأیام الأربعین الحسینیة.
وفی تصریح لمراسل «إرنا» ، أشار نوذری إلى حجم الزوار وارتیادهم الملحوظ من منفذ مهران الحدودی إلى جانب تواجد أکثر المواطنین العراقین فی هذه المحافظة بالنسبة للمحافظات الأخرى، معتبرا استقرار مکتب تمثیل القنصلیة العراقیة فی هذه المدینة بأنه أمر ضروری.
وتابع أن محافظة ایلام تتمتع بموقع ستراتیجی وریادی فی طریق عبور الزوار إلى العراق وبالتالی فإنها تعتبر جسر تواصل خاص بین الشعبین الایرانی والعراقی کما أنها تلعب دورا مهما فی تیسیر التواصل بین طهران وبغداد.
وفی معرض إشارته إلى إلغاء التأشیرات بین البلدین، قال مساعد محافظ إیلام فی الشؤون السیاسیة والامنیة والاجتماعیة: من المتوقع أن یرتاد 4 ملایین زائر من منفذ مهران الدولی فی هذا العام ما یجعل وجود قنصلیة عراقیة أمرا ضروریا فی هذه المدینة.
ولفت نوذری إلى عبور 67 بالمائة من زوار الأربعین عبر منفذ مهران الحدودی فی العام الماضی، موضحا: ارتاد فی العام الماضی ملیونی و400 ألف زائر عبر منفذ مهران
 


Page Generated in 0.0047 sec