printlogo


رقم الخبر: 152478تاریخ: 1398/6/17 00:00
برلمانی روسی: الخطوات النوویة الایرانیة رد على الحظر الامیرکی

إعتبر رئیس لجنة الشؤون الدولیة فی الدوما الروسی، لیونید سلوتسکی، الخطوات النوویة الایرانیة بأنها تأتی رداً على الحظر الامیرکی. وفی تعلیقه على موقع التواصل الاجتماعی «تلیغرام» کتب سلوتسکی: إن امیرکا ترید دفع ایران للخروج کلیاً من الإتفاق النووی وتمارس الضغط على الإتحاد الاوروبی للوصول الى هذا الهدف، وبالمقابل فإن ایران تتخذ خطواتها النوویة ردا على الحظر.                                                      

وأضاف سلوتسکی بشأن الخطوة الثالثة لایران فی إطار خفض إلتزاماتها النوویة: إن هذه الخطوة تأتی رداً على الحظر الامیرکی الجدید ضد ایران وعجز الاتحاد الاوروبی فی تدشین الآلیة المالیة التی وعدت بها للإلتفاف على الحظر والتعویض عن الأضرار الناجمة عن سیاسات واشنطن الرامیة لتصفیر صادرات النفط الایرانی.
وأشار الى هدف امیرکا لدفع ایران للخروج من الإتفاق النووی وقال: إن امیرکا تسعى لإحیاء الحظر الاوروبی ضد ایران تحت سیطرتها.
وتابع البرلمانی الروسی: إن البیت الابیض ومن خلال الحظر الواسع ضد ایران وتصعید سیاسة فرض العزلة علیها وتوتیر الاوضاع فی الخلیج الفارسی، تسعى لخلق مشاکل داخلیة لایران وجعل الشعب فی مواجهة الدولة. وصرح بانه من الصعوبة التصدیق بمدى جدیة واشنطن فی الدعوة للمفاوضات المباشرة مع ایران.

 


Page Generated in 0.0047 sec