printlogo


رقم الخبر: 150662تاریخ: 1398/5/23 00:00
وعبد المهدی یزور محل الحادث
العراق.. مقتل وإصابة 30 شخصاً بانفجار کدس للعتاد

بغداد ـ وکالات: زار رئیس الحکومة العراقیة، عادل عبد المهدی، الثلاثاء، برفقة وزیر الداخلیة وقیادیین فی الحشد الشعبی، موقع انفجار کدس العتاد فی معسکر الصقر جنوبی بغداد.
وبحسب بیان لمکتب عبد المهدی فإن الأخیر» اطلع على واقع الحادث والإجراءات المتخذة بعد الانفجارات التی وقعت الاثنین فی مخازن الأعتدة، واستمع إلى التقاریر الأولیة من مختلف الأطراف، کما اطلع على تقریر بعدد الإصابات التی تعرض لها المواطنون، والاطمئنان على سلامة أوضاعهم».
وأضاف أن «عبد المهدی أمر بمتابعة حالة المواطن الذی استشهد نتیجة سقوط المقذوفات، وتقدیم التعویضات اللازمة لعائلته، حیث تم حصر الأضرار، بما فی ذلک الأضرار المدنیة، تمهیدا للتعامل معها».
وأشار البیان إلى أن «رئیس الحکومة العراقیة وجه باستکمال التحقیقات لمعرفة أسباب الحادث، وأصدر التوجیهات بوضع ترتیبات متکاملة لکافة المعسکرات ومخازن القوات المسلحة من حیث إجراءات السلامة ومواقعها لمنع تکرار مثل هذه الأحداث المؤسفة».
وأشاد بـ»دور الأبطال من القوات المسلحة والشرطة الاتحادیة والحشد الشعبی والدفاع المدنی لتفانیهم وعملهم الذی نجح مع فجر الثلاثاء بإخماد الحرائق ومنع انتشار النیران وانطلاق المقذوفات والسیطرة على الوضع بشکل تام».
وکانت وزارة الصحة العراقیة، قد أعلنت الاثنین، عن مقتل شخص وإصابة 29 آخرین بسقوط قذائف هاون على مناطق سکنیة، نتیجة احتراق مخزن للأسلحة والعتاد العسکری جنوبی العاصمة بغداد .
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، سیف البدر، فی بیان: «حصیلة ضحایا انفجار مخزن العتاد فی معسکر تابع للحشد الشعبی بمنطقة الدورة فی بغداد، ارتفعت إلى قتیل و29 جریحا»، وفقا لصحیفة «السومریة» العراقیة.
وأضاف المتحدث، إن « الإصابات جمیعها طفیفة ویجرى لها اللازم وبعض المصابین غادر المستشفى متحسنا».
التتمة فی الصفحة 11
 


Page Generated in 0.0052 sec