printlogo


رقم الخبر: 147066تاریخ: 1398/4/5 00:00
خسائر فی صفوف المرتزقة بعملیة إغارة فی نجران
40 ألف حالة ورم سرطانی جراء العدوان على الیمن سنویا

صنعاء ـ وکالات: کشف وزیر الصحة العامة والسکان الدکتور طه المتوکل، الثلاثاء، عن تسجیل 40 ألف حالة ورم کل عام فی الیمن، مؤکدا أن القصف الذی تعرضت له البلاد أحد أهم الأسباب الکبرى فی ارتفاع نسبة الإصابة بالأورام، مجددا الدعوة إلى رفع الحصار عن مطار صنعاء وإنقاذ آلاف المرضى. وأوضح المتوکل خلال مؤتمر صحفی بالعاصمة صنعاء أن 20 ألف نسمة یتوفون کل عام من المصابین بالأورام السرطانیة بسبب نقص الخدمات الصحیة وعدم توفر العلاج نتیجة حصار العدوان السعودی الأمریکی على الیمن.
وأشار إلى أنه یسجل فی العاصمة صنعاء فقط من 25 إلى 35 حالة أورام بشکل یومی وتلک حالة وبائیة کارثیة. وأکد أن دول تحالف العدوان على الیمن تمنع سفر مرضى السرطان للعلاج فی الخارج وتمنع فی الوقت ذاته إدخال الأجهزة الطبیة الخاصة بعلاج مرضى السرطان. کما أکد الوزیر أن القصف الذی تعرضت له بلادنا یسهم فی ارتفاع نسب الإصابة بالأورام وهو أحد الأسباب الکبرى، موضحا أن ما نسبته 25% یتوفون بسبب العدوان والحصار. وبین أن سیطرة تحالف العدوان على المنافذ أغرق البلد بالمواد المسرطنة، مقدما الشکر إلى کافة الجهات الحکومیة التی تبذل جهودها لمواجهة ذلک.
وجدد وزیر الصحة الدعوة إلى رفع الحصار عن مطار صنعاء وإنقاذ آلاف المرضى المهددین بالوفاة بسبب إغلاق المطار وعدم قدرتهم على السفر لتلقی العلاج فی الخارج.
میدانیا، لقی عدد من مرتزقة الجیش السعودی، الثلاثاء، جراء قصف تجمعاتهم قبالة جیزان. وأوضح مصدر عسکری أن الجیش واللجان الشعبیة قصفوا تجمعات لمرتزقة الجیش السعودی شرق جبل النار قبالة جیزان، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى فی صفوفهم. کما نفذ الجیش واللجان الشعبیة، مساء الاثنین، عملیة هجومیة على عدد من مواقع مرتزقة العدوان الأمریکی بمحافظة الجوف وکبدوهم خسائر فی الأرواح. وأوضح مصدر عسکری أن الجیش واللجان هاجموا مواقع للمرتزقة فی جبهة المصلوب من 3 مسارات ما أسفر عن مقتل عدد من المرتزقة وکبدوهم خسائر فی العتاد.
وأکد مصدر فی وحدة القناصة مصرع وجرح 11من مرتزقة العدوان بعملیات قنص فی جبهتی المصلوب والساقیة بالجوف.
یذکر أن الجیش واللجان قصفوا فی وقت سابق الاثنین، مواقع المرتزقة فی جبهة الظهرة فی خب والشعف وکبدوهم خسائر فی صفوفهم. إلى ذلک أغار الجیش واللجان الشعبیة الثلاثاء على مواقع لمرتزقة الجیش السعودی فی نجران وکبدوهم خسائر فی صفوفهم.
وأفاد مصدر عسکری بأن الجیش واللجان الشعبیة نفذوا عملیة إغارة على مواقع للمرتزقة قبالة السدیس ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من المرتزقة.
وکانت وحدة القناصة للجیش واللجان قد تمکنت الاثنین من قنص 41 مرتزقا فی عدة جبهات بمحوری جیزان ونجران.کما قُتل وأصیب 8 من مرتزقة الجیش السعودی، الثلاثاء، برصاص الجیش واللجان الشعبیة فی محور عسیر. وأکد مصدر عسکری أن وحدة القناصة التابعة للجیش واللجان تمکنت من قتل وجرح ثمانیة مرتزقة بعملیات قنص قبالة منفذ علب.
من جهة اخرى استشهد مواطن، الثلاثاء، بنیران حرس الحدود السعودی فی مدیریة شدا الحدودیة بمحافظة صعدة.
وأفاد مصدر محلی» بأن قوات العدوان السعودی الأمریکی فتحت نیران أسلحتها على المناطق السکنیة فی مدیریة شدا ما أدى إلى استشهاد مواطن. وکان قد أصیب مواطن من أبناء ذات المدیریة الاثنین بنیران جنود العدوان السعودی على المناطق السکنیة.
ویواصل العدو السعودی استهداف القرى والمناطق السکنیة والمزارع والمراعی فی المناطق الحدودیة السکنیة بصعدة بشکل مستمر ما یسفر عن وقوع شهداء وجرحى وأضرار فی ممتلکات المواطنین.
فی السیاق استشهد مواطن مساء الاثنین، إثر قصف مکثف لمرتزقة العدوان بالمدفعیة والأسلحة الرشاشة بمحافظة الحدیدة.
وأفاد مصدر محلی عن استشهاد مواطن إثر قذیفة هاون أطلقها مرتزقة العدوان على منطقة الجبلیة بمدیریة التحیتا. وتعرضت منطقة الجاح بمدیریة بیت الفقیه لقصف مدفعی وإطلاق أعیرة رشاشة من قبل قوى العدوان تسبب فی أضرار کبیرة فی الممتلکات.


Page Generated in 0.0056 sec