printlogo


رقم الخبر: 141992تاریخ: 1398/1/26 00:00
بیلوسی تنتقد​​​​​​​ تغریدة ترامب المناهضة للمسلمین

إنتقدت رئیسة مجلس النواب الأمریکی نانسی بیلوسی الرئیس الأمریکی دونالد ترامب لنشره تغریدة مصحوبة بلقطات لهجمات 11 سبتمبر أیلول 2001 ومقطع مصور للنائبة الدیمقراطیة إلهان عمر یوحی بأنها تستهین بتلک الهجمات.
وقالت بیلوسی فی بیان نشرته السبت على تویتر: ذکرى 11 سبتمبر أیلول مقدسة وأی مناقشة لها ینبغی أن تتم باحترام کامل. ینبغی للرئیس ألا یستخدم الصور المؤلمة (لهجمات) 11 سبتمبر من أجل هجوم سیاسی.
وحمل المقطع المصور لقطات إخباریة لهجمات 11 سبتمبر أیلول ومعها مقطع من کلمة لإلهان عمر أدلت بها الشهر الماضی ووصفت فیهاالهجوم الإرهابی بأن (بعض الناس قاموا بشیء ما). وصدّر ترامب التغریدة بعبارة (لن ننسى أبدا).           

وفی کلمتها أمام جماعة إسلامیة للحقوق المدنیة قالت النائبة: إن المسلمین یعیشون کمواطنین من الدرجة الثانیة وبصراحة لقد سئمت من ذلک، ویفترض أن کل مسلم فی هذا البلد قد سئم من ذلک.
وأدّعى نواب من الحزب الجمهوری الذی ینتمی إلیه ترامب إن إلهان تقلل من هجمات 11 سبتمبر بینما قال منتقدو الرئیس إنه اقتطع کلمات النائبة من سیاقها لتأجیج المشاعر المناهضة للمسلمین.
وقالت إلهان فی تغریدة على تویتر أمس السبت: لا یمکن لأی شخص، بصرف النظر عن مدى فساده وحماقته وخبثه، أن یهدد حبی الراسخ لأمریکا.


Page Generated in 0.0048 sec