printlogo


رقم الخبر: 141979تاریخ: 1398/1/26 00:00
اخبار قصیرة

الیمن.. تدمیر مدرعة وآلیة لمرتزقة العدوان قبالة عسیر


صنعاء ـ وکالات: دمر الجیش واللجان الشعبیة، الأحد، مدرعة وطقما عسکریا لمرتزقة الجیش السعودی قبالة عسیر.
وأفاد مصدر عسکری بإعطاب مدرعة وطقم لمرتزقة الجیش السعودی قبالة منفذ علب فی عملیات للجیش واللجان الشعبیة. وکانت وحدة ضد الدروع التابعة للجیش واللجان الشعبیة قد تمکنت، السبت، من تدمیر طقم محمل بالمرتزقة ومصرع من على متنه قبالة منفذ علب. إلى ذلک أفشل الجیش واللجان الشعبیة السبت، زحفا واسعا لمرتزقة الجیش السعودی قبالة نجران وکبدوهم خسائر فادحة. وأفاد مصدر عسکری أن مرتزقة الجیش السعودی نفذوا زحفا واسعا استمر لساعات وبمساندة الطیران ومصحوبا بتمشیط مکثف بمختلف الأسلحة على موقع الشبکة العسکری.
وأکد المصدر أن الجیش واللجان الشعبیة تمکنوا من إحباط الزحف وقتل وإصابة العشرات من مرتزقة الجیش السعودی وتدمیر آلیات کما تم اغتنام عتاد حربی.

 

 


جراء مخاوف أمنیة.. وفد صهیونی یلغی زیارته للبحرین


المنامة ـ وکالات: کشفت وسائل إعلام إسرائیلیة أن وفداً إسرائیلیاً من رجال أعمال وموظفین حکومیین ألغوا الأحد زیارتهم للبحرین وذلک فی أعقاب مخاوف أمنیة.
وتحدثت هذه الوسائل عن إلغاء الزیارة على ضوء إعلان البرلمان فی البحرین رفضه زیارة الإسرائیلیین وعلى ضوء احتجاجات أخرى فی شوارع العاصمة المنامة.
وبحسب «رویترز « فإن الوفد کان یعتزم حضور مؤتمر تنظمه (الشبکة العالمیة لریادة الأعمال) اعتبارا من 15 نیسان/ أبریل الحالی.
وقال جوناثان أورتمانز رئیس (الشبکة العالمیة لریادة الأعمال) فی بیان أُرسل إلى رویترز «رغم أننا أبلغنا الوفد الإسرائیلی أنه سیکون محل ترحیب، إلا أنه قرر هذا صباح الأحد عدم الحضور بسبب مخاوف أمنیة ولعدم التسبب فی أی إزعاج للدول الـ 180 الأخرى المشارکة».
المعارض البحرینی من لندن جعفر حسابی قال «إذا خرج قرار منع الوفد الإسرائیلی من دخول البحرین من البرلمان فهذا یمثّل رأی الشعب البحرینی على الرغم من أنه لا یمثّل الا النظام البحرینی وخاصة فی القضایا الداخلیة، وإذا خرج البرلمان بتندید ضد الوفد الإسرائیلی فهذا یعبّر أیضاً عن رأی الشعب البحرین الذی یصر على عدم التطبیع مع «إسرائیل» بالرغم من هرولة النظام للتطبیع معها».

 


Page Generated in 0.0054 sec