printlogo


رقم الخبر: 141971تاریخ: 1398/1/26 00:00
طرد طاقم غواصة بریطانیة بعد الکشف عن تعاطیهم المخدرات
حکومة مای تواصل مباحثاتها مع حزب العمال بشأن بریکست


قال دیفید لیدینجتون وزیر شؤون مجلس الوزراء فی بریطانیا لهیئة الإذاعة البریطانیة (بی.بی.سی) یوم الأحد: إن محادثات الحکومة مع حزب العمال المعارض بشأن خروج البلاد من الاتحاد الأوروبی ستستمر لکن أمدها لن یطول لشهور.
وأضاف: لن یطول أمدها لشهور وستستمر حتما هذا الأسبوع. لا أعتقد أنه یمکن السماح بإطالة أمد هذه المسألة أکثر من ذلک. أعتقد أن الناس یریدون من الساسة التعامل مع هذا الأمر. وأشار إلى أن الاجتماعات التی ستعقد هذا الأسبوع ستتناول موضوعات مختلفة وسیقودها وزراء معنیون وشخصیات من حزب العمال.
ومن القضایا المرکزیة فی المحادثات ما إذا کانت الحکومة مستعدة لتقدیم بعض التنازلات لحزب العمال بخصوص اتحاد جمرکی فی المستقبل مع الاتحاد الأوروبی وهو ما یعارضه الوزراء لکنه رکیزة مهمة فی مقترح حزب العمال بخصوص الخروج من التکتل. وقال لیدینجتون إذا کنا سنتوصل إلى اتفاق بهذا الشأن فستکون هناک حاجة لحلحلة موقفی الطرفین. الى ذلک أفادت صحیفة «دیلی میل»، بأن الأطباء اکتشفوا إدمان 7 من أعضاء طاقم الغواصة البریطانیة HMS Talent، على تعاطی المخدرات ما دفع قیادة القوات البحریة الملکیة لطردهم من الخدمة فورا.
وبسبب الحادث لم تتمکن الغواصة الحاملة لصواریخ کروز، من التوجه إلى البحر فی الوقت المحدد لها.
وأشارت الصحیفة، إلى أن البحارة المذکورین حضروا فی الیوم السابق حفلة صاخبة وتعاطوا خلالها المخدرات، وعند عودتهم إلى القاعدة أثبت الفحص الطبی ذلک.   وقام الأطباء، بتسلیم البحارة إلى الشرطة العسکریة، فیما رفضت قیادة الأسطول التعلیق على الحادث ولم تحدد مناصب ورتب المتعاطین.
ولا تزال الغواصة المذکورة راسیة عند الرصیف فی قاعدة Devonport العسکریة وبسبب نقص أفراد طاقمها لم یعد بمقدورها تنفیذ مهامها القتالیة، إذ یتکون طاقمها من 120 إلى 130 فردا، بمن فهم 20 ضابطا.
 


Page Generated in 0.0051 sec