printlogo


رقم الخبر: 141967تاریخ: 1398/1/26 00:00
ملایین الإندونیسیین یدلون بأصواتهم فی انتخابات رئاسیة وبرلمانیة


یدلی عشرات الملایین من الناخبین الإندونیسیین بأصواتهم فی انتخابات رئاسیة وبرلمانیة هذا الأسبوع بعد حملات انتخابیة رکزت على الاقتصاد ویخیم علیها الإسلام السیاسی فی أکبر دولة إسلامیة من حیث عدد السکان. ویخوض الرئیس جوکو ویدودو، بائع الأثاث السابق الذی بدأ مشواره السیاسی برئاسة بلدیة مدینة صغیرة، السباق أملا فی إعادة انتخابه منافسا الجنرال السابق برابوو سوبیانتو الذی فاز علیه الرئیس بهامش بسیط فی 2014.
وتشیر أغلب استطلاعات الرأی إلى أن ویدودو یتقدم بفارق مریح لکن المعارضة شککت فی نتائج الاستطلاعات. کما قالت المعارضة إنها اکتشفت مخالفات تؤثر فی الملایین على القوائم الانتخابیة وتعهدت باتخاذ إجراءات قضائیة أو استخدام سلطة الشعب إذا لم یتم حل الشکاوى التی قدمتها.
ومن المقرر أن تنشر السلطات ما یقرب من نصف ملیون من أفراد الشرطة والجیش فی أنحاء الأرخبیل الإندونیسی لتأمین التصویت.
کما سیصوت أکثر من 192 ملیون ناخب فی انتخابات تشریعیة محلیة ووطنیة یتنافس فیها أکثر من 245 ألف مرشح فیما وصفت بأنها أکبر انتخابات تجرى فی یوم واحد على مستوى العالم. وبدأ بالفعل التصویت خارج البلاد واصطف الآلاف خارج مقار البعثات الدبلوماسیة الإندونیسیة فی سنغافورة وأسترالیا.
ومن المقرر أن تفتح مراکز الاقتراع أبوابها یوم الأربعاء فی الساعة السابعة صباحا بالتوقیت المحلی (2200 بتوقیت جرینتش مساء الثلاثاء) فی الجانب الشرقی من البلاد وتغلق فی الواحدة ظهرا (0600 بتوقیت جرینتش) فی الجانب الغربی من إندونیسیا. ومن المتوقع أن تظهر نتائج أولیة غیر رسمیة بعد ساعات من انتهاء التصویت ومن المتوقع أیضا أن یتضح من فاز بالرئاسة بحلول ساعة متأخرة من مساء یوم الأربعاء. ویتوقع أن تعلن المفوضیة العامة للانتخابات النتیجة الرسمیة فی مایو أیار.


Page Generated in 0.0124 sec