printlogo


رقم الخبر: 138441تاریخ: 1397/11/18 00:00
خلال الجولة السادسة للمحادثات مع المسؤولین الفرنسیین
عراقجی یعلن أن إیران تجری محادثات مع الدول الراعیة للآلیة المالیة الأوروبیة فی باریس

تستضیف العاصمة الفرنسیة باریس الجولة الاولى من المحادثات بین إیران والدول الاوروبیة الثلاث الراعیة لآلیة دعم التبادل التجاری الإیرانی الأوروبی (اینستکس).
وتقرر خلال الجولة السادسة للمحادثات بین مساعد وزیر الخارجیة الإیرانی سید عباس عراقجی مع المسؤولین الفرنسیین، إجراء مفاوضات على مستوى الخبراء بین إیران والدول الثلاث الراعیة لآلیة اینستکس بهدف مناقشة التفاصیل حول تنفیذها فی أسرع وقت ممکن.
وعقد عراقجی مع الأمین العام لوزارة الشؤون الخارجیة الفرنسیة (غوردو مونتاین)، الجولة السادسة من المباحثات السیاسیة بین إیران وفرنسا فی باریس.
وتضمّنت هذه المباحثات آخر التطورات بشأن العلاقات الثنائیة الى جانب تنفیذ الإتفاق النووی، وآلیة (اینستکس) الجدیدة، والتعهدات الفرنسیة، ومکافحة الإرهاب والتطرف، والتطورات فی المنطقة.
وأشار عراقجی خلال هذا الاجتماع، الى تنفیذ کامل التعهدات من جانب إیران فی اطار الإتفاق النووی؛ مردفا ان الاطراف الاخرى لم تنجح حتى الآن فی تنفیذ تعهداتها مما أدى الى الاخلال فی توازن هذا الإتفاق.
واذ رحّب بآلیة اینستکس الجدیدة، قال مساعد وزیر الخارجیة الإیرانی: إن هذه الآلیة جاءت متأخرة جدا، ونحن نتطلع الى إنجاز مراحلها التنفیذیة عاجلا.  من جانبه، أکد الامین العام لوزارة الشؤون الخارجیة الفرنسیة على استمرار بلاده فی دعم الإتفاق النووی، مضیفاً: إن اعداد الآلیة المالیة الخاصة جاء فی هذا السیاق.
وقال مونتاین: إن فرنسا ترغب فی استمرار المباحثات مع الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة، بوصفها دولة هامّة ومؤثرة فیما یخص کافة المواضیع ذات الاهتمام المشترک.
 


Page Generated in 0.0054 sec