printlogo


رقم الخبر: 136531تاریخ: 1397/10/23 00:00
معلناً عن زیارة للوزیر ظریف الى العراق الیوم
قاسمی: البرنامج الصاروخی دفاعی وتقلیدی وحق مشروع للشعب الإیرانی

أعلن المتحدث بإسم الخارجیة الإیرانیة بهرام قاسمی، أمس السبت، بان الوزیر محمد جواد ظریف سیزور العراق، الیوم الأحد، على رأس وفد سیاسی وإقتصادی رفیع المستوى.
واضاف: إن مدراء کبار للعشرات من الشرکات الحکومة والخاصة سیرافقون ظریف فی زیارته هذه. وکان بهرام قاسمی، قد رد سابقاً على مزاعم نظیره الفرنسی ان البرنامج الصاروخی الإیرانی دفاعی وتقلیدی وحق مشروع للشعب الإیرانی، وقال: اننا نتوقع مع فرنسا ان تتجنب تکرار مزاعمها الخاطئة المتعارضة مع الإتفاق النووی. واضاف قاسمی: انه وخلافا لمزاعم المتحدث باسم الخارجیة الفرنسیة فانه لا البرنامج الصاروخی الإیرانی المبنی على أساس غیر تقلیدی ولا مایعرف بحق إیران المشروع فی تعزیز قدراتها العلمیة والدفاعیة فی اطار برنامج صاروخی متطور یتعارض مع القرار 2231.
وأفاد قاسمی بأن هذا القرار المتعلق بإیران لا یتضمن أی اشارة الى حظر البرنامج الصاروخی التقلیدی والدفاعی واستخداماته العلمیة. نحن نؤمن بقوة بأن المحاولات للإیحاء واملاء تفسیرات واستنتاجات خاطئة من القرار 2231 حول البرنامج الصاروخی الإیرانی تصرف غیر مسؤول.
وکان وزیر الخارجیة الفرنسی جان إیف لودریان، قد ادعى فی بیان له الجمعة، بأن برنامج إیران الصاروخی لا یتطابق مع قرار مجلس الأمن الدولی رقم 2231.
وجاء هذا البیان تعلیقاً على إعلان الرئیس روحانی، الخمیس، أن الجمهوریة الإسلامیة ستطلق خلال الأسابیع المقبلة قمرین اصطناعیین بواسطة صواریخ محلیة الصنع، وذلک فی تحد لتحذیر أمریکی موجّه إلى طهران من إطلاق مرکبات فضائیة وإجراء اختبارات صاروخیة.


Page Generated in 0.0050 sec