printlogo


رقم الخبر: 136513تاریخ: 1397/10/23 00:00
الهند تواصل إستیراد النفط من إیران؛ رغم الحظر الأمریکی



أعلن المتحدث باسم الخارجیة الهندی، راویش کومار، رغم الحظر الأمریکی المفروض على ایران فان نیودلهی تواصل استیرادها من النفط الایرانی لسد حاجاتها من الطاقة.
ونقل موقع (سبوتنیک)، عن کومار قوله: ان الهند تحافظ على علاقاتها مع مختلف دول العالم فی إطار ضمان أمن الطاقة.
وتأتی تصریحات المتحدث باسم الخارجیة الهندی هذه بعد یومین من التهدید الأمریکی بتصعید الحظر على ایران. وکان وزیر الخارجیة الأمریکی قد دعا مختلف دول العالم الى خفض شرائها من النفط الایرانی.
هذا وکان مسؤول هندی قد أعلن، الأسبوع الماضی، ان الهند بدأت سداد ثمن النفط الایرانی بالروبیة، علماً بأن إعفائها من الحظر الأمریکی فتح المجال أمام نیودلهی لشراء 300 أو 350 ألف برمیل من النفط الایرانی یومیاً.
هذا وسجل حجم صادرات النفط الایرانی الى الهند ارتفاعاً بنسبة 4ر9 بالمئة فی شهر کانون الأول/ دیسمبر 2018 مقارنة بشهر تشرین الثانی/ نوفمبر من العام نفسه.
وأفاد موقع رصد المعلومات لدى خطوط الملاحة البحریة للجمهوریة الاسلامیة الایرانیة، انه عقب انخفاض حجم صادرات النفط الایرانی للهند وصولاً الى 276 ألف برمیل یومیاً فی شهر تشرین الثانی/ نوفمبر عام 2018، قامت ایران بتصدیر 302 ألف برمیل من الخام الى الهند خلال شهر کانون الأول/ دیسمبر من العام المنصرم.
ولفت المصدر الملاحی الایرانی، الى أن الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة تتطلع الى تصدیر 500 ألف برمیل یومیاً خلال العام 2018-2019 الى الهند وتعمل فی هذا السیاق على تقدیم خدمات نقل بحری مجانیة الى هذا البلد.


Page Generated in 0.0060 sec