printlogo


رقم الخبر: 136500تاریخ: 1397/10/23 00:00
النموذج الطائر لقمر «دوستی» الصناعی ینجز إختباراته بنجاح



اعلنت مساعدة رئیس منظمة الفضاء الایرانیة عن نجاح اختبار اداء النموذج الطائر لقمر «دوستی» الصناعی. مساعدة رئیس منظمة الفضاء الایرانیة «مینا بیات» کتبت فی صفحتها الشخصیة على موقع الانستغرام، أنه بعد الاداء الناجح فی عدید من الإختبارات التی أجریت على قمر «دوستی الصناعی» فی شبکة المحطات الارضیة، خضع النموذج الطائر من هذا القمر لإختبارات أداء، الت بالنجاح.وبالاشارة الى التعاون مابین جامعة شریف الصناعیة ومرکز  الابحاث الفضائیة ووکالة الفضاء الایرانیة فی تصمیم وصناعة قمر «دوستی» الصناعی، تحدثت بیات عن الذکریات والایام التی کانت تجمع الباحثین والطلاب لصنع هذا القمر وإخضاعه للإختبارات، کما اعربت عن املها لقطع المزید من الخطوات تجاه تطور البلاد. ویذکر أن من أهم مواصفات قمر «دوستی» هو أنه یتمتع بقابلیة التصویر بدقة تفاصیل (resolution) تفوق الـ 30 م، کما أنه یستخدم لأغراض کدراسة الغطاء النباتی ورصد المصادر المائیة.

 


شرکة معرفیة إیرانیة تتمکن من تصدیر «مطیاف الحرکة الأیونیة» إلى کوبا

نجحت شرکة إیرانیة قائمة على المعرافة فی تصدیر أجهزة «مطیاف الحرکة الأیونیة ذات مصدر التأین لتفریغ الکورونا» بشقیها CD-1400 و CD-1500 إلى کوبا.
ونوه المدیر التنفیذی للشرکة المعرفیة الإیرانیة «محمد تقی جعفری»، یوم السبت، إلى نجاح فریقه فی تصدیر أجهزة «مطیاف الحرکة الأیونیة ذات مصدر التأین لتفریغ الکورونا» بشقیها CD-1400 و CD-1500 إلى کوبا، وقال إن عدد الطلبیات لهذا المنتج قد ازداد بعد تمکن الشرکة المعرفیة من إنتاج هذه الأجهزة.
ولفت إلى «ان المنتج یحمل شهادة القیاس النانوی المعتمدة ، من قبل لجنة تطویر تقانة النانو ویمکن استخدامه فی قیاس الکمیة والنوعیة للمرکبات الطیارة وشبه المتطایرة».
 


Page Generated in 0.0053 sec