printlogo


رقم الخبر: 136437تاریخ: 1397/10/22 00:00
وبومبیو یؤکد..
الجیش الأمریکی یبدأ الإنسحاب من سوریا

 بدأ الجیش الأمریکی سحب معدّات من سوریا، وفق ما أکّد مسؤول فی وزارة الدفاع الأمریکیة، فی وقت لا یزال الجدول الزمنی لإنسحاب ألفَی جندی أمریکی تمّ نشرهم فی هذا البلد غیر واضح.
وأکد الناطق بإسم التحالف الدولی الذی تقوده واشنطن شون راین الجمعة أن عملیة الانسحاب من سوریا بدأت، من دون أن یوضح إن کان یتحدث عن القوات الأمریکیة وحدها أم جمیع قوات التحالف.
وقال راین (بدأت قوة المهام المشترکة -عملیة العزم الصلب- عملیة انسحابنا المدروسة من سوریا)، فی إشارة إلى التحالف الذی تقوده واشنطن ضد تنظیم داعش،
رافضا إعطاء تفاصیل تتعلق بالجدول الزمنی للعملیة والمواقع أو تحرکات الجنود لأسباب أمنیة.
هذا وأکد مسؤول فی وزارة الدفاع الأمریکیة: (یُمکننی أن أؤکّد (حصول) نقل لمعدّات من سوریا. ولأسباب أمنیّة، لن أعطی تفاصیل إضافیّة فی الوقت الحالی).
وکانت قناة (سی إن إن) تحدّثت فی وقت سابق عن سحب تلک المعدّات خلال الأیام الأخیرة. ونقلت عن مسؤول فی الإدارة الأمریکیة على علم مباشر بالعملیّة قوله إنّ سحب المعدّات مؤشّر إلى بدایة الانسحاب الأمریکی من سوریا.
ولم یصف ذلک المسؤول بالضبط ما کانت تحتویه تلک الشحنة، أو کیف تمّ نقلها.
وقال وزیر الخارجیّة الأمریکی مایک بومبیو، یوم الخمیس، إنّ الإنسحاب الأمریکی من سوریا سیتمّ.
والأحد، أکّد مستشار الأمن القومی فی البیت الأبیض، جون بولتون، خلال زیارة للاراضی المحتلة الفلسطینیة، أنّ الإنسحاب الأمریکی من سوریا یجب أن یتمّ مع (ضمان) الدفاع عن الحلفاء. ویوجد حالیاً نحو ألفی جندی أمریکی فی سوریا.
 


Page Generated in 0.0156 sec