printlogo


رقم الخبر: 136423تاریخ: 1397/10/22 00:00
قطر مستعدة لاستثمار ملیار دولار فی إعادة إعمار العراق
شهداء وجرحى بتفجیر سیارة مفخخة فی سوق القائم بمحافظة الأنبار
وزیر المالیة الصهیونی یشطب العراق من قائمة «الدول الأعداء»

بغداد ـ وکالات: إستشهد عدد من الأشخاص وأصیب آخرون بجروح، الجمعة، جراء تفجیر بسیارة مفخخة فی قضاء القائم بمحافظة الأنبار غرب العراق.
وقال مصدر أمنی لموقع «السومریة نیوز»: “انفجرت سیارة مفخخة فی منطقة السوق العام بقضاء القائم غرب الأنبار ما أدى إلى سقوط عدد من الأشخاص بین شهید وجریح”.
إلى ذلک قال مصدر أمنی لـRT إن 3 استشهدوا وجرح 23 آخرون بتفجیر سیارة مفخخة فی قضاء القائم القریب جدا من الحدود مع سوریا، والتابع لمحافظة الأنبار العراقیة.وأضاف: «من المتوقع أن یرتفع عدد القتلى بسبب الإصابات الخطیرة».
وکان 11 شخصاً على الأقل قد استشهدوا بینهم خمسة عناصر من قوات الأمن وأصیب 16 آخرون بجروح فی هجوم إرهابی انتحاری بسیارة مفخخة فی قضاء القائم فی أغسطس الماضی.
إلى ذلک قتل شخص وأصیب سبعة آخرون فی هجوم لجماعة “داعش” التکفیریة جنوب محافظة صلاح الدین العراقیة.
وأوضح مصدر أمنی أن عدداً من تکفیریی “داعش” هاجموا عائلة فی ناحیة یثرب جنوب صلاح الدین ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة سبعة آخرین بینهم نساء وأطفال.
من جهة اخرى أکد أمیر قطر، الشیخ تمیم بن حمد آل ثانی، خلال استقباله الرئیس العراقی، برهم صالح، استعداد الدوحة لاستثمار ملیار دولار فی البنیة التحتیة فی العراق فی إطار إعادة الإعمار.
ویأتی ذلک إثر زیارة للرئیس العراقی برهم صالح مع وفد حکومی رفیع المستوى، الخمیس، إلى الدوحة، بحث خلالها مع أمیر قطر الشیخ تمیم بن حمد آل ثانی العلاقات الثنائیة بین البلدین، وسبل الارتقاء بها فی المجالات السیاسیة والاقتصادیة والنقل والطاقة.
فی سیاق آخر وقع وزیر المالیة فی حکومة الاحتلال الصهیونی موشیه کحلون على مرسوم یشطب العراق من قائمة ما یسمى «الدول الأعداء» لـ «إسرائیل» حتى نهایة شهر آذار المقبل.
وأفاد موقع «أی 24 نیوز» العبری بأن المرسوم الذی وقعه کحلون ینص على أنه سیتم التعامل مع العراق حتى 31 مارس المقبل على أنه «لیس عدوا بالمعنى المطلوب ضمن الأمر التجاری».
وتجدر الإشارة إلى أن قائمة «الدول الأعداء» بموجب القانون «الإسرائیلی» تضم کلا من سوریا ولبنان والیمن وإیران والسعودیة.
 


Page Generated in 0.0048 sec