printlogo


رقم الخبر: 136407تاریخ: 1397/10/22 00:00
لعنة غولن تُلقی بـ 100 عسکری ترکی فی السجون


قال ممثلو ادعاء والإعلام الرسمی: إن ترکیا أصدرت أمرا بالقبض على أکثر من مئة من الجنود والطلاب العسکریین السابقین للاشتباه فی صلتهم بالشبکة التی أسسها رجل الدین المقیم فی الولایات المتحدة فتح الله کولن الذی تتهمه أنقرة بالتخطیط لمحاولة الانقلاب فی عام 2016.
وتنفذ الشرطة عملیاتها التی تستهدف أنصار کولن بشکل مستمر منذ محاولة الانقلاب واکتسبت هذه العملیات زخما فی الآونة الأخیرة. وینفی کولن تورطه فی محاولة الانقلاب التی أسفرت عن مقتل 250 شخصا.
وقال مکتب النائب العام فی اسطنبول إنه أمر بالقبض على 50 مشتبها بهم منهم ستة ضباط وبقیتهم طلاب أکادیمیة عسکریة تم فصلهم بعد محاولة الانقلاب على خلفیة تحقیق بشأن الذین لهم صلة بکولن داخل الجیش.
وقال البیان إن هذه العملیة التی شملت 16 إقلیما رکزت على اتصالات عبر کبائن هواتف عمومیة. وقالت وکالة الأناضول للأنباء الرسمیة إن ممثلی الادعاء فی إقلیم أضنة بجنوب البلاد أمروا بالقبض على 52 جندیا آخرین، منهم 42 ما زالوا فی الخدمة، فی عملیة شملت 20 إقلیما.
وذکرت الوکالة أن ضباطا آخرین فی الخدمة برتب کولونیل ومیجر ولیفتنانت یواجهون الاعتقال بسبب إجراء اتصالات من هواتف عمومیة مع أشخاص یشتبه فی صلتهم بکولن. وأضافت أنه تم إلقاء القبض على العدید من المشتبه بهم بالفعل.
 


Page Generated in 0.0138 sec