printlogo


رقم الخبر: 136336تاریخ: 1397/10/20 00:00
هولندا تدرج دولاً من الخلیج الفارسی فی قائمة سوداء


وکالات: وضعت هولندا عددا من الدول الخلیجیة فی قائمة سوداء واحدة خاصة بها حول الملاذات الضرییبة، حسب موقع International Advisor. ونشرت الحکومة الهولندیة  قائمة سوداء خاصة بالدول ذات الضرائب المنخفضة شملت 21 دولة، منها الکویت والسعودیة والإمارات والبحرین وقطر. واعتبرت الحکومة الهولندیة القائمة الجدیدة إجراء ضمن مکافحة التهرب الضریبی. وسیتم استخدام القائمة لتنفیذ ضریبة اقتطاع مشروطة على الفوائد والعائدات اعتبارا من 1 ینایر 2021، ما یعنی أن الشرکات المسجلة فی الدول المدرجة فی القائمة الهولندیة ستدفع 5/20 % ضریبة على الفوائد والعائدات المستلمة من هولندا، وسیحول هذا دون تحویل الأموال إلى ملاذات ضریبیة عبر هولندا. ورغم أن القائمة الأوروبیة للملاذات الضریبیة یتم تحدیثها فی الربع الأول من 2019 إلا أن قائمة هولندا ستحدث کل عام. وإذا أضاف الاتحاد الأوروبی على قائمته التى تضم 16 مکانا، فستطبق هولندا علیها نفس التدابیر القضائیة، امتثالا لقائمة الاتحاد السوداء.

 


الشرطة السودانیة تطلق الغاز المسیل للدموع على المحتجین فی أم درمان


الخرطوم ـ وکالات: أطلقت شرطة مکافحة الشغب السودانیة، الأربعاء، الغاز المسیل للدموع على متظاهرین مناهضین للحکومة فی مدینة أم درمان، وذلک بالتزامن مع تجمع المئات فی العاصمة تأییدا للرئیس عمر البشیر. وذکرت وکالة «فرانس برس» أن حوالی 300 متظاهر رددوا هتافات «الحریة والسلام والعدل»، وأغلقوا الطریق الرئیسی فی أم درمان، لکنهم سرعان ما واجهوا الغاز المسیل للدموع مع تحرک شرطة مکافحة الشغب لتفریقهم.
وتقول السلطات إن 19 شخصا على الأقل، بینهم اثنان من أفراد الأمن، قتلوا خلال المظاهرات لکن منظمة العفو الدولیة قالت إن عدد القتلى 37.


Page Generated in 0.0082 sec