printlogo


رقم الخبر: 136329تاریخ: 1397/10/20 00:00
مجلس الشورى الاسلامی یوافق على الخطوط العریضة لمشروع تعدیل قانون إنتخاباته

وافق مجلس الشورى الإسلامی فی جلسته العلنیة أمس الأربعاء على الخطوط العریضة لمشروع تعدیل قانون الانتخابات البرلمانیة.
وبحسب مراسل وکالة ارنا، انه فی حال التصویت على هذا المشروع ستجری انتخابات مجلس الشورى الإسلامی على مستوى المحافظات والمدن.
وقد وافق 155 نائبا من اصل 231 على الخطوط العریضة لهذا المشروع بصفة مستعجلة فیما عارضه 64 نائبا وامتنع اثنان عن التصویت.
وسیحال هذا المشروع للتصویت النهائی بعد دراسته التفصیلیة فی لجنة الشؤون الداخلیة، الى مجلس الشورى الإسلامی.
 

 


بدء نشاطات مجموعة الصداقة البرلمانیة بین ایران والجزائر

بدأت مجموعة الصداقة البرلمانیة بین ایران والجزائر أعمالها رسمیاً خلال إقامة حفل خاص بهذه المناسبة حضره سفیر ایران لدى الجزائر رضا عامری.
وقام نائب رئیس المجلس الوطنی الشعبی الجزائری عبدالرزاق تربش خلال الحفل الذی اُقیم فی مقر برلمان هذا البلد شارک فیه عدد من الشخصیات السیاسیة وبعض رؤساء الکتل البرلمانیة ونوابه، قام بتسمیة رئیس مجموعة الصداقة البرلمانیة بین البلدین وأعضائها.
وعزا تربش ما تکون علیه العلاقات الراهنة بین ایران والجزائر الى روح الاخوة والتعاون البناء السائدة علیها.
کما أکّد على ضرورة تعزیز وتقویة العلاقات البرلمانیة الثنائیة، لافتاً فی نفس الوقت الى الفرصة المتاحة للتعاون البرلمانی المشترک.
وخلال الحفل أشار السفیر الایرانی الى المکانة السامیة للثورة الشعبیة الجزائریة بین فئات الشعب الایرانی، معرباً عن ارتیاحه لما بلغته العلاقات السیاسیة بین البلدین وتعاون ایران والجزائر فی المجالات البرلمانیة والثقافیة والفنیة.
هذا وأعلن عامری عن إستعداد مجلس الشورى الإسلامی الایرانی للتعاون مع المجلس الوطنی الشعبی الجزائری فی إطار تعزیز الدبلوماسیة البرلمانیة وتبادل الوفود النیابیة.
وشکر رئیس مجموعة الصداقة البرلمانیة الجزائریة الإیرانیة «حمایدی زورقی جیلالی» المساعی المبذولة فی هذا السبیل الرامیة الى تعزیز العلاقات البرلمانیة، واصفاً دعم تنمیتها بأنه من مسؤولیات مجموعة الصداقة البرلمانیة مؤکداً على أنّ تنمیة العلاقات بین البلدین ناجمة عن إرادة قادتهما.
 


Page Generated in 0.0051 sec