printlogo


رقم الخبر: 136317تاریخ: 1397/10/20 00:00
احتجاجات عمالیة فی بنغلادش.. والشرطة تستخدم الغاز والمیاه لتفریقها


استخدمت شرطة بنغلادش مدافع المیاه والغاز المسیل للدموع والعصی لتفریق آلاف المحتجین من عمال مصانع الملابس الجاهزة یوم الأربعاء بعد أن تظاهروا للمطالبة بزیادة الأجور وأغلقوا شوارع للیوم الرابع على التوالی. وقالت حکومة بنغلادش، ثانی أکبر مصدر للملابس الجاهزة فی العالم بعد الصین، یوم الثلاثاء إنها ستدرس مطالب العمال بزیادة الحد الأدنى للأجور بعد اشتباکات بین الشرطة والمتظاهرین أسفرت عن مقتل أحد العمال وإصابة عشرات آخرین.
لکن المظاهرات استمرت یوم الأربعاء وأغلق المحتجون الشوارع وأحرقوا الإطارات فی حی سافار الصناعی فی شمال العاصمة داکا.
وقالت الشرطة وزعماء نقابات العمال إن أکثر من 24 شخصا، منهم أفراد من الشرطة، أصیبوا بجروح فی اشتباکات یوم الأربعاء.
وقال تحمید الإسلام أحد ضباط الشرطة فی المنطقة لرویترز حاولت الشرطة فی بادئ الأمر إقناعهم عن طریق النقاش وطلبت منهم إخلاء الطرق حتى تسیر حرکة المرور بسهولة لکنهم ألقوا الحجارة والطوب. وأضاف استخدمت الشرطة لتفریقهم الغاز المسیل للدموع... الآن الوضع تحت السیطرة والعمال غادروا. وقال روح الأمین الرئیس التنفیذی لنقابة عمال الملابس الجاهزة لرویترز إن الشرطة استخدمت الهراوات والغاز المسیل للدموع ومدافع المیاه فی بعض الأماکن لتفریق المتظاهرین.
وذکرت الشرطة أن احتجاجات مماثلة جرت فی منطقة میربور فی داکا لکن لم تحدث أعمال عنف.

 



إرسال طرود مریبة إلى 14 بعثة دبلوماسیة فی أسترالیا
قالت الشرطة الأسترالیة یوم الأربعاء إنها تحقق فی إرسال عدة طرود مریبة إلى سفارات وقنصلیات، ذکرت وسائل إعلام أنها تشمل بعثات أمریکیة وبریطانیة.
وقالت الشرطة الاتحادیة الأسترالیة فی بیان دون الخوض فی تفاصیل أجهزة الطوارئ تعکف على فحص الطرود... التحقیق جار فی ملابسات هذه الوقائع.
ولم تحدد الشرطة أی من السفارات أو القنصلیات التی وصلتها هذه الطرود. لکن صحیفة (أسترالیان) ذکرت أن من بینها بعثات المملکة المتحدة ونیوزیلندا والهند والیابان وباکستان وکوریا الجنوبیة وألمانیا والیونان وإسبانیا وسیشل وسویسرا وکرواتیا ومصر. وأکد مسؤولون بالقنصلیتین الأمریکیة والبریطانیة تلقیهما طرودا مریبة.
وقال متحدث باسم القنصلیة الأمریکیة تعاملنا مع الطرد وفقا للإجراءات المعمول بها وبتنسیق شدید مع السلطات المحلیة... التی تحقق فی الواقعة.
وذکرت وسائل إعلام محلیة فی وقت سابق أن الطرود أرسلت إلى ما لا یقل عن تسع بعثات دولیة فی ملبورن، ثانی أکبر المدن الأسترالیة، منها السفارات البریطانیة والسویسریة والألمانیة والهندیة.
وأظهرت صور التقطتها شبکة (9 نیوز) رجال إطفاء ومسعفین عند البعثتین الهندیة والأمریکیة فی ملبورن.

 


Page Generated in 0.0062 sec