printlogo


رقم الخبر: 136291تاریخ: 1397/10/20 00:00
5 اساتذة من جامعة طهران بین المتفوقین عالمیاً

دخل 5 اساتذة من جامعة طهران فی قائمة العلماء الواحد بالمئة المتفوقین عالمیاً بحسب أحدث احصاء نشرته مؤسسة Clarifying Analytics.
 ویشار الى ان بیانات مؤسسة Clarifying Analytics یتم تحدیثها مرة واحدة کل شهرین وترکز التصنیفات والإحصاءات الخاصة بأنشطة الأفراد على مدى السنوات العشر الماضیة، من أجل وضعهم بین الباحثین والجامعات المتفوقة، ویجب أن یکون الأفراد أو المؤسسات ضمن قائمة واحد بالمئة على صعید عدد الإحالات وفیما یتعلق بالبلدان والمجلات یجب ان یکونوا ضمن الـ 50 بالمئة الاولى.
 

 


«المخالب البیضاء» تحاصر أوروبا.. والمخاطر فی ازدیاد

ضرب طقس شتوی قاتل أوروبا الثلاثاء، لیحاصر مئات الأشخاص فی مناطق جبال الألب، حیث هبت ریاح عاتیة تسببت فی إلغاء رحلات جویة وزیادة المخاطر من حدوث المزید من الانهیارات الجلیدیة الفتاکة.
ولقی ما لا یقل عن 13 شخصا حتفهم فی حوادث متعلقة بالأحوال الجویة فی أوروبا خلال الأسبوع الماضی، معظمهم قضى جراء انهیارات جلیدیة.
ففی النرویج ، تم تعلیق محاولات العثور على جثث أربعة متزلجین مرة أخرى بسبب ضعف الرؤیة وتساقط الثلوج الغزیرة.
وتوفیت امرأة سویدیة عمرها 29 عاما وثلاثة فنلندیین تبلغ أعمارهم بین 29 و 32 و 36 عاما جراء انهیار جلیدی حجمة 300 متر فی واد قرب مدینة ترومسو الشمالیة الأسبوع الماضی.
وفی رومانیا عثرت الشرطة الثلاثاء على جثة مجمدة لرجل یبلغ من العمر 67 عاما فی ساحة انتظار سیارات فی مدینة سلاتینا الجنوبیة، بعد أن أبلغت زوجته عن أنه لم یعد من العمل.
وانخفضت درجات الحرارة فی رومانیا إلى 24 درجة مئویة تحت الصفر.
فی النمسا، حوصر المئات من السکان فی منازلهم بسبب الطرق المغلقة، کما عانت بعض المناطق من انقطاع التیار الکهربائی بعد سقوط الأشجار على خطوط الکهرباء.
ظلت المدارس فی بعض المناطق النمساویة مغلقة للیوم الثانی ونصحت السلطات أصحاب المنازل بإزالة الثلوج من أسطح منازلهم بعد انهیار عدة مبان.
وأصیب رجل یبلغ من العمر 78 عاما بجروح بالغة عندما سقط من سطحه فی توراش أثناء إزالة الثلوج، وفقا لما ذکرته شبکة (أو آر إف) التلفزیونیة العامة فی النمسا.
وشهد مطار شیفول الهولندی المزدحم إلغاء ما یقرب من 25 فی المائة من رحلاته الثلاثاء، فیما ألغت شرکة الطیران الهولندیة (کیه إل إم) 159 رحلة من وإلى الوجهات الأوروبیة. کما تم الإبلاغ عن إلغاء رحلات فی سلوفاکیا.
وتعرضت المناطق الساحلیة الهولندیة المنخفضة لریاح قویة وبحار هائجة، وقامت سلطات المیاه المحلیة بالتحقق من سدود تمنع کل تلک المیاه للتأکد من أنها لم تتضرر.
وقالت هیئة المیاه فی نوردیرزیجلفست إنها تراقب السدود بسبب الحطام الذی یطفو فی البحر بعد انقلاب 281 حاویة شحن من سفینة شحن جراء عاصفة الاسبوع الماضی، فیما العدید من الحاویات لا تزال فی عرض البحر وبعضها مفتوح.
أضافت الهیئة «یمکن أن تتسبب الثلاجة أو الحاویة التی تصدم بسد فی إحداث أضرار».
کما وردت أنباء عن ثلوج کثیفة وریاح عاتیة وسط المنطقة الإسکندنافیة ، ما یعوق الجهود المبذولة لاستعادة الکهرباء التی انقطت بعد أن اجتاحت عاصفة أخرى المنطقة یوم 2 ینایر.
 


Page Generated in 0.0052 sec