printlogo


رقم الخبر: 136273تاریخ: 1397/10/20 00:00
زوکربرغ مؤسس فیسبوک یعلن عن تحدیه الشخصی لعام 2019

قال مارک زوکربرغ الرئیس التنفیذی لشرکة فیسبوک، إنه سیستضیف سلسلة من المناقشات العامة عن مستقبل التکنولوجیا فی المجتمع فی إطار تحد شخصی هذا العام. وأعلن زوکربرغ عن خطته فی منشور سنوی له على فیسبوک یعلن فیه قراراته للعام الجدید، وکان من بینها العام الماضی تعلم اللغة الصینیة لقراءة کتابین فی الشهر. وقال زوکربرغ فی رسالة على فیسبوک: «سأتحدث کل بضعة أسابیع مع زعماء وخبراء وأناس من مجتمعنا فی میادین مختلفة وسأجرب صیغاً متنوعة کی أجعلها مثیرة للإهتمام. وستکون جمیعها متاحة للعامة من خلال صفحتی على فیسبوک وعلى تطبیق إنستغرام أو على وسائط أخرى».
 وتضررت سمعة فیسبوک العام الماضی بسبب فضیحة تتعلق بالبیانات تورطت فیها شرکة استشارات سیاسیة بریطانیة وتعلقت بالبیانات الشخصیة لملایین المستخدمین، الأمر الذی أخضع شبکة التواصل الاجتماعی لمراقبة صارمة فی أنحاء العالم. وقال زوکربرغ العام الماضی إنه سیتغلب على الکثیر من مشکلات فیسبوک مثل استخدام خطاب الکراهیة ونشر معلومات مضللة والتدخل السیاسی. وفی إطار تلک المساعی، عززت فیسبوک جهودها للتحقق من الوقائع وفرضت إجراءات صارمة على الصفحات والحسابات المثیرة للریبة وحسنت أنظمتها لتحدید هویة أصحاب الحسابات المزیفة. لکن الشرکة لا تزال تواجه انتقادات من المراقبین والمشرعین بأنها لم تفعل ما یکفی.


ما الفرق فی المذاق بین کوکاکولا وبیبسی؟


تُعتبر کوکاکولا وبیبسی أکثر شرکتین مُثیرات للجدل عند الحدیث عن مُنافستهما لبعض. والسؤال هنا، ما الفرق الحقیقی فی المذاق بین کوکاکولا وبیبسی؟ لطالما کان هناک انقسامٌ قوی بین شاربی الکوکاکولا المُتشددین وعُشاق البیبسی. ومع ذلک، یکاد یکون کلا المشروبین مُتماثلین من الناحیة العملیة من کل الجوانب، بدءاً من لون الکرامیل المُمیِّز لهما، وحتى المکونات الداخلیة.
حیث یحتوی کلاهما على الصودیوم، والسکر، والمیاه الغازیة، وشراب الذرة عالی الفرکتوز، وحمض الفسفوریک، والکافیین ونکهاتٍ طبیعیة.
ورغم أوجه التشابه العدیدة، ما زال مشروبا بیبسی وکوکاکولا یُقدمان للمستهلکینَ مذاقین مختلفین تماماً، الأمر الذی یُفسِّر سبب تفضیل الناس أحد المشروبین على الآخر.
وفی کتاب Blink الذی یتحدَّث عن التفکیر واتخاذ القرارات، من تألیف الکاتب والصحافی مالکوم جلادویل، یذکر المؤلف: (بیبسی له مذاقٌ أحلى من کوکاکولا، ویتَّمیز أیضاً بنکهةٍ حمضیة قویة، على عکس مذاق الفانیلیا الغالب على  مشروب کوکاکولا). فی الواقع تحتوی عبوة البیبسی التی تزن 375 غراماً على مکوِّن واحد لا یوجد فی کوکاکولا، وهو حمض الستریک. وإلى جانب ذلک، یحتوی البیبسی على غرامین إضافیین من السکر، مقارنةً بکوکاکولا. هذان الاختلافان الدقیقان هما ما یمنحان بیبسی مذاقها الحُلو المائل إلى الحمضیة، الذی إما یُحبه الناس أو یشمئزون منه. وکذلک رُبما یُفسِّر احتواء علبة کوکاکولا على 15 مللیغراماً إضافیاً من الصودیوم لماذا یُشبه مذاقها طعم الماء المُکربن، لکن بدرجةٍ أقل حلاوة.

.
 


Page Generated in 0.0051 sec