printlogo


رقم الخبر: 136255تاریخ: 1397/10/19 00:00
خلال ملتقى «الفرص الإستثماریة فی محافظة کرمانشاه» بطهران
لاریجانی: البرلمان یرکّز على دعم الإنتاج المحلی والصادرات ضمن المیزانیة الجدیدة

  زنغنة: إمکانیة تصدیر بتروکیمیاویات غرب إیران إلى العراق متوفرة

قال رئیس مجلس الشورى الاسلامی علی لاریجانی: ان البرلمان وفی ضوء الحظر والظروف الناجمة عنه، یرکز على دعم الإنتاج المحلی والصادرات ضمن میزانیة العام (الایرانی) القادم (یبدأ فی 21 مارس 2019).
جاء ذلک فی کلمة رئیس مجلس الشورى الاسلامی خلال ملتقى (الفرص الاستثماریة فی محافظة کرمانشاه) الذی عقد مساء الاثنین بطهران. وأشار لاریجانی الى الحظر الأمریکی الجائر ضد الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة، مؤکداً على ضرورة توفیر الفرص المؤاتیة لتعزیز الإنتاج المحلی والصادرات فی أرجاء البلاد بهدف مواجهة هذه الظروف.
ونوّه رئیس مجلس الشورى الاسلامی الى الحدود المشترکة الممتدة لـ371 کم بین کرمانشاه (غرب) مع العراق؛ مبیناً ان هذه المحافظة تزخر بالطاقات الکامنة فی حقلی الصادرات والإنتاج المحلی. ودعا رئیس السلطة التشریعیة فی ایران الى استخدام الفرص والأرضیات المتوفرة ودعم المؤسسات الصناعیة والإنتاجیة فی محافظة کرمانشاه للنهوض بمستوى الصادرات الایرانیة الى العراق. وأردف: نحن سنجری مباحثات مع المسؤولین العراقیین وذلک نظراً لحاجة هذا البلد الى استیراد المنتجات الایرانیة، بما یشکل فرصة جیدة لمحافظة کرمانشاه.
وفی جانب آخر من تصریحاته، أشار لاریجانی الى تعلیمات سماحة قائد الثورة الاسلامیة بشأن الترکیز على فرص العمل فی إطار المیزانیة الجدیدة؛ مؤکداً على المتابعة الجادة من قبل البرلمان لهذا الأمر.
من جانبه، صرح وزیر النفط، بیجن زنغنة، بأن إمکانیة تصدیر منتوجات البتروکیمیاویات فی غرب ایران الى
العراق متوفرة.
وأشار زنغنة، خلال الملتقى، الى وجود 10 مجمعات بتروکیمیاویات ذات طاقة إنتاجیة بنحو 5 ملایین طن سنویاً فی محافظات کرمانشاه وایلام ولرستان وکردستان، مؤکداً إمکانیة تصدیر منتوجات هذه البتروکیمیاویات الى العراق والاستفادة من هذه الطاقة لتوفیر فرص العمل وتنمیة هذه المحافظات. واعتبر وزیر النفط، العراق سوقاً جیدة، وقال: ان هذه السوق واقعة الى الجوار من محافظة کرمانشاه، ما تعد طاقة ممتازة للمحافظة. وأشار زنغنة الى حاجة العراق من البتروکیمیاویات لغایة 10 أعوام
قادمة، وأضاف: ان منتوجات المحافظات الغربیة یمکن تصدیرها الى العراق عبر
الممرات الاقتصادیة.


Page Generated in 0.0053 sec