printlogo


رقم الخبر: 136244تاریخ: 1397/10/19 00:00
رئیس منظمة إدارة الطرق یؤکد:
ضرورة إلغاء الرسوم على تبادل السلع بین طهران وکابول

أکد رئیس منظمة إدارة الطرق والنقل البری، عبدالهاشم حسن نیا، على ضرورة خفض أو إلغاء الرسوم من قبل أسطول النقل فی إیران وأفغانستان على عبور السلع بین البلدین.
وأکد حسن نیا، خلال لقائه أمس الثلاثاء مع السفیر الأفغانی لدى إیران نصیر أحمد نور، على ضرورة تعزیز التعاون بین البلدین فی مجال النقل وإنشاء جسر میلک الثانی وتفعیل الممرات الدولیة متعددة الأطراف من قبل المسؤولین فی طهران وکابول. وفیما أکد ان مشروع تنمیة میناء جابهار یلعب دوراً ملحوظاً فی تعزیز التبادل التجاری بین إیران وأفغانستان، قال مساعد وزیر الطرق وبناء المدن: ان تطویر التعاون الثنائی فی مجال النقل من شأنه أن ینهض بمستوى التبادل التجاری. وأعرب حسن نیا عن أمله فی اتخاذ خطوات أساسیة لإزالة المشاکل الموجودة فی مجال عبور مرکبات أسطول النقل للبلدین والإرتقاء بحجم التبادل التجاری عبر تبنی الحلول المناسبة للنهوض بهذه الطاقات، الى جانب إقامة إجتماعات تخصصیة.
من جانبه، أعرب السفیر الأفغانی عن سروره حیال التعاون الثنائی بین البلدین، قائلاً: انه من المتوقع أن یحرز میناء جابهار مکانة عابرة للإقلیم عبر الإتفاق بین رؤساء الهند وأفغانستان وإیران والنهوض بحجم الإستثمارات وترانزیت السلع عن طریق هذا المیناء وإتصال هذه الدول بآسیا الوسطى وسائر الدول.
 


Page Generated in 0.0052 sec