printlogo


رقم الخبر: 136236تاریخ: 1397/10/19 00:00
وزیر الإقتصاد: حذف أربعة أصفار من العملة الوطنیة قید الدراسة

قال وزیر الإقتصاد والشؤون المالیة فرهاد دج بسند: إن حذف أربعة أصفار من العملة الوطنیة تکون حالیاً قید الدراسة وسیتم الإعلان عن نتیجتها.
وفی تصریح له لوکالة أنباء الجمهوریة الاسلامیة (إرنا) أمس الثلاثاء، أضاف دج بسند بأن الإعلان عن حذف هذه الأصفار سیتم عبر وزارته، مشیراً الى إستلام مقترحات بهذا الشأن تقدم بها البنک المرکزی، لافتاً الى العمل الحکومی فی
هذا الشأن.
وکان محافظ البنک المرکزی عبدالناصر همتی قد صرّح، یوم الأحد فی إجتماع شارک فیه نواب من مجلس الشورى الاسلامی، بأن لائحة حذف أربعة أصفار من العملة الوطنیة تم تسلیمها یوم السبت 5 کانون الثانی/ ینایر الى الحکومة من جانب البنک المرکزی، متمنیاً أن تنتهی الإجراءات المتعلقة بها فی أسرع وقت.
وبناء على تصریح همتی، فان عملیة حذف الأصفار ستستغرق ما یقارب عامین.

 



«سوخو» الروسیة تأمل ببیع طائرات الرکاب لإیران

أعلن مسؤول فی المکتب الصحفی لشرکة صناعة الطائرات الروسیة (سوخو)، بأن الشرکة لم تستلم لغایة الآن رداً من أمیرکا لبیع طائرات نقل الرکاب (سوخو سوبرجت -10) لإیران.
وأفادت وکالة الجمهوریة الاسلامیة للأنباء (إرنا)، فی تقریر لها نقلاً عن وکالة (ریا نوفوستی) الروسیة، ان هذا المسؤول الذی لم تذکر اسمه قال: ان الأمیرکیین لم یبعثوا أی رسالة (لا ایجابیة ولا سلبیة) رداً على طلب شرکة (سوخو) لتحدید مصیر هذه الصفقة.
یذکر أن أکثر من 20 بالمائة من قطع ومعدات طائرات نقل الرکاب الروسیة (سوخو سوبرجت -100) هی أمیرکیة الصنع، لذا فان الشرکة مکلفة بالحصول على تراخیص البیع من وزارة الخزانة الأمیرکیة کی لا تتعرض للحظر من قبل أمیرکا.
وبإمکان الشرکة بیع طائرات لإیران فیما لو کان أقل من 10 بالمائة من أجهزتها الداخلیة متعلقة بأمیرکا، وهی مسألة لا یبدو أنها ستتحقق فی المستقبل القریب. وقبل شهرین، کان المدیر التنفیذی للشرکة قد أعلن صراحة فی مؤتمر صحفی بأنهم لا یمکنهم بیع الطائرات الى ایران دون ترخیص من أمیرکا.

 


Page Generated in 0.0055 sec