printlogo


رقم الخبر: 136201تاریخ: 1397/10/19 00:00
علماء هنود «یشککون» بنظریات إنشتاین ونیوتن




أبدى علماء هنود، شکوکا فی نظریات علمیة کبرى قال بها ألبرت إنشتاین وإسحاق نیوتن، وأثارت هذه الآراء الغریبة جدلا خلال مؤتمر أکادیمی ضخم حضره رئیس وزراء البلاد، ناریندرا مودی. وبحسب ما نقلت «بی بی سی»، فإن العلماء الهنود کانوا یتحدثون خلال الکونغرس العلمی السنوی، قائلین إن الهندوس کانوا سباقین إلى بحوث الخلایا الجذعیة قبل آلاف السنین. وتحظى نظریات دینیة من الهندوسیة بمکانة بارزة فی المؤتمر العلمی الهندی، ویقول متابعون، إن حضورها خلال الدورة الحالیة فاق التوقعات.
وقال نائب مستشار فی جامعة أندرا، ناجیشوار راو، إن ملکا للشیاطین فی ملحمة «رامایانا» الهندوسیة، کان عنده 24 نوعا من الطائرات فضلا عن من مدارج الهبوط فیما بات یعرف حالیا بـسریلانکا. فی غضون ذلک، قال عالم آخر من جامعة بولایة تامیل نودو، جنوبی البلاد، إن إنشتاین ونیوتن کانا على خطأ، وأضاف الدکتور کیجی کریشان، أن نیوتن فشل فی فهم قوى الجاذبیة، أما نظریة إنشتاین فکانت خاطئة بحسب قوله. ولم تسلم هذه الآراء المثیرة من الانتقاد، إذ أعربت جمعیة الکونغرس العلمی الهندی عن قلقها إزاء قیام أشخاص مسؤولین بترویج آراء من هذا القبیل حتى وإن کانوا یؤمنون بنصوص دینیة.
وفی العام الماضی، قال وزیر التعلیم، ستیابال، خلال حفل لتخرج المهندسین، إن الطائرات أشیر إلیها أول مرة فی الملحمة الهندیة القدیمة «رامانایا».
أما مودی فقال خلال لقاء مع الأطباء، سنة 2014، بأن الإله الهندوسی غانیشا، الذی یضم رأس فیل وجسد إنسان، دلیل على وجود جراحة تجمیلیة فی الهند القدیمة.


 


Page Generated in 0.0052 sec