printlogo


رقم الخبر: 136178تاریخ: 1397/10/18 00:00
وأنه یعبّر عن تمنیاته الباطلة والواهیة
قاسمی: لیعلم ترامب أن الشعب الإیرانی لن یستسلم للضغوط الأمریکیة

أکد المتحدث بإسم الخارجیة الإیرانیة، بهرام قاسمی، بأن إجراءات أمریکا العدائیة تجاه إیران لم ولن تفلح، معتبراً أن الرئیس الأمریکی دونالد ترامب إنما یکشف عن أحلامه الباطلة والمستحیلة التی لا تتطابق مع الواقع.
وقال قاسمی فی تصریح له فی الرد على التصریحات الاخیرة للرئیس الأمریکی: انه (ترامب) کما هو دیدنه دوما ومن دون الاتعاظ من تاریخ تطورات العقود الاخیرة ومراجعة سیاسات أسلافه الخاطئة تماما تجاه المنطقة وإیران، قد ساق مرة أخرى کلاماً عدیم المنطق ومن منطلق الکراهیة تجاه شعب هذه الأرض التاریخیة، فی تکرار لتلک الأطماع ونزعة التفوق لدیها.
وأضاف: إن أوهام واجراءات الولایات المتحدة الأمریکیة العدائیة لم تفلح لغایة الآن رغم جمیع محاولاتهم الحاقدة تجاه الشعب الإیرانی ولا شک أنها لن تفلح مستقبلاً أیضاً.
وتابع المتحدث بإسم الخارجیة الإیرانیة، أن ترامب انما یکشف عن أحلامه الباطلة والمستحیلة التی لا تتطابق مع الحقائق القائمة اطلاقاً، وهو یعلم بأن الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة تواجه
ضغوطاً وسیاسات الحظر الأمریکیة منذ عقود. وأکد قاسمی قائلاً: أنه علیه (ترامب) أن یعلم بأن الشعب الإیرانی لن یطأطئ الرأس أبداً أمام ضغوط أمریکا الظالمة؛ سیما أمام حکام یختارون الحظر بدل التکریم والجدران بدل الجسور.
وصرح المتحدث بإسم الخارجیة الإیرانیة، أن الإیرانیین وعلى مر تاریخهم الملیء بالمنعطفات أما الباعث على الفخر قد تعلموا کیف یصمدون أمام الطامعین والمتغطرسین ویدحروا المعادین لإیران وجعلهم یذوبون فی نسیجها.
وکان الرئیس الأمریکی قد وصف أوضاع إیران بأنها سیئة حسب مزاعمه وإدعى بأن إیران ترغب بالحوار مع بلاده.


Page Generated in 0.0060 sec