printlogo


رقم الخبر: 136092تاریخ: 1397/10/17 00:00
وتواصل المحادثات لإنهاء الإغلاق الحکومی
تقدیم مشروع قانون الى الکونغرس لعزل ترامب

قدم السیناتور الأمریکی، براد شیرمان، مشروع قانون لمجلس النواب بشأن عزل الرئیس الأمریکی دونالد ترامب من منصبه.
ورأى شیرمان أنه لیس هناک ما یمنع أعضاء الکونغرس من مناقشة المشروع، مؤکدا أن عزل ترامب عن الرئاسة سیکون جیدا لأمریکا.
واعتبر شیرمان أن إعاقة العدالة هی أوضح وأروع جریمة جنائیة ارتکبها (ترامب) خلال فترة رئاسته حتى الآن.
ورأى شیرمان أن ما کشفت عنه التحقیقات حتى الآن بالإضافة إلى الشهادات والمعلومات المتوفرة کافیة لعزل ترامب، مضیفا: لا حاجة إلى الانتظار حتى تعطینا التحقیقات المتنوعة فهرساً کاملاً عن أفعال ترامب المحتملة.
وعبّر شیرمان عن اعتقاده أن الکونغرس الحالی قد لا یتمکن من عزل (ترامب)، ولکن تقدیم مشروع قانون العزل، الى جانب عوامل أخرى، ربما یقنع موظفی البیت الأبیض والنواب الجمهوریین بممارسة مزید من الضغوط
على ترامب.
وتوقع شیرمان أن یواصل ترامب ممارساته المتهورة فی الحکم، ما قد یدفع الجمهوریین للانضمام فی نهایة المطاف إلى جهود العزل.

وأعلن الرئیس الأمریکی ترامب أنّ المحادثات الهادفة إلى إنهاء الإغلاق الجزئی لإدارات الحکومة الفدرالیّة لم تُحرز تقدمًا کبیرًا وانها ستتواصل الأحد (أمس). والتقى نائب الرئیس مایک بنس، السبت، زعیم الدیموقراطیّین فی مجلس الشیوخ تشاک شومر والرئیسة الدیموقراطیّة لمجلس النوّاب نانسی بیلوسی.
وکتب ترامب على تویتر: نائب الرئیس مایک بنس وفریقه غادروا البیت الأبیض للتوّ. أطلعونی على اجتماعهم مع شومر وبیلوسی. لم یُحرَز تقدّم کبیر السبت. من المقرّر عقد اجتماع ثان، (أمس) الأحد. وکان ترامب دافع الجمعة مجدّداً عن مشروعه بناء جدار حدودی مع المکسیک بکلفة 5 ملیارات دولار، مؤکّدًا أنّه مستعدّ لبقاء الإدارات الفدرالیّة الأمریکیة مغلقة طیلة عام أو أکثر. وشدّد ترامب على أنّ بناء جدار حدودی مع المکسیک هو قضیّة (أمن قومی)، منتقدًا تسخیف الأمر. ویُشکّل (الإغلاق) مادّة تجاذب سیاسی بین الحزبین الجمهوری والدیموقراطی. ویُحمّل کلّ من الحزبین خصمه مسؤولیّة إغلاق الإدارات الفدرالیّة الأمریکیة.
 


Page Generated in 0.0052 sec