printlogo


رقم الخبر: 136072تاریخ: 1397/10/17 00:00
خلال لقائه القنصل الإیرانی العام فی بیشاور
مسؤول باکستانی یدعو لإستخدام تجارب إیران فی بناء المدن والطرق



دعا وزیر العمل والمواصلات فی اقلیم خیبر بختونخوا الباکستانی أیوب خان، السبت، الى استخدام تجارب إیران فی مجالات التکنولوجیا وبناء المبانی والمدن والطرق.
وخلال لقائه القنصل العام الإیرانی فی بیشاور محمد باقربیغی، أکد أیوب خان أهمیة العلاقات بین البلدین المجاورین ایران وباکستان؛ معلناً استعداد بلاده على إرسال وفد من الخبراء الباکستانیین إلى ایران من أجل التعرف على أحدث إنجازات طهران فی مجال المشاریع الإنشائیة الضخمة وبناء الجسور والأنفاق. وأضاف: ان هناک مجالات مؤاتیة للشرکات الإیرانیة بهدف الاستثمار فی اقلیم خیبر بختونخوا الباکستانی.
من جانبه، أعرب القنصل العام الإیرانی فی بیشاور عن أمله فی إزالة العقبات التی تعیق مسار العلاقات وتنمیة التعاون بین طهران واسلام آباد؛ مؤکداً استعداد الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة لتقدیم خدمات هندسیة تقنیة فی مجال المشاریع التنمویة داخل باکستان. ولفت باقربیغی الى أن القنصلیة الایرانیة العامة فی بیشاور على أهبة الاستعداد من أجل ترتیب زیارة الوفد الباکستانی الى ایران بهدف الاستفادة من قدرات البلدین فی مسار تعزیز التعاون الاقتصادی أکثر من ذی قبل.
وناقش الجانبان الایرانی والباکستانی، فی هذا اللقاء، مجالات التعاون الفنی بین أقلیم خیبر بختونخوا الباکستانی والأطراف الایرانیة. ویقع اقلیم خیبر بختونخوا بالقرب من حدود أفغانستان، وقدر عدد سکانه خلال العام 2006 ثلاثة ملایین و242 ألف نسمة.
 


Page Generated in 0.0074 sec