printlogo


رقم الخبر: 136059تاریخ: 1397/10/17 00:00
ایران تتبوأ المرتبة الرابعة عالمیا فی تکنولوجیا النانو فی 2018



تبوأت الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة المرتبة الرابعة عالمیا فی نشر المقالات والابحاث العلمیة الخاصة بتکنولوجیا النانو فی 2018 .
واحتفظت ایران بالمرتبة الرابعة عالمیاً فی عام 2018، کما کانت فی عام 2017، بعد الصین وامیرکا والهند فی عدد الابحاث الخاصة بتقنیة النانو، کما ان علوم الکیمیاء والفیزیاء والکومبوزایت حازت على المراتب الرئیسیة فی ابحاث هذه التقنیة.
وتستخدم StatNano منهجیات علمیة لاستخراج ونشر إحصاءات ومعلومات تقنیة النانو منذ عام 2010، وهی الهیئة المرجعیة للباحثین وصانعی سیاسات هذه التقنیة فی العالم. کما یتم اقتباس إحصائیات مقالات الـ Nano على أساس شهری باستخدام استعلام بحث خاص بـ Web of Science لجمیع البلدان. وفی عام 2018 ، تم نشر أکثر من 166،000 مقالة بحثیة (articles) فی تکنولوجیا النانو وهو مایشکل زیادة بنسبة تزید على 7 فی المئة خلال الفترة نفسها من العام الذی سبقه، بالإضافة إلى المقالات البحثیة ، کما تم إصدار أکثر من 9000 مقالة مراجعة (review) فی ذلک العام، وهو ما یمثل حوالى 5 ٪ من جمیع ابحاث النانو.
ولم یحدث أی تغییر فی ترتیب الدول الکبرى فی مجال إنتاج علوم النانو فی العالم ، واحتفظت الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة بمرکزها الرابع منذ عام 2017 هذا العام. وکانت الأکادیمیة الصینیة للعلوم ، وجامعة آزاد الإسلامیة فی ایران ، والأکادیمیة الروسیة للعلوم ، وجامعة شینهوا فی الصین هی المراکز التی نشرت أکبر عدد من مقالات النانو فی العام الماضی.


الأطعمة العضویة الطبیعیة تحافظ على مستویات المغنیسیوم فی الجسم

المغنیسیوم واحد من أکثر المعادن الغذائیة تنوعا، ویعد ضروریا بالنسبة لأجزاء کثیرة فی الجسم مثل الأنسجة والعضلات، لکن أهمها على الإطلاق، القلب. ویساعد المغنیسیوم فی إتمام 300 تفاعل کیمیائی، مثل الأیض وإنتاج الأحماض النوویة والبروتین، والحفاظ على صحة القلب.
ویتم الحفاظ على أفضل مستویات المغنیسیوم صحیة فی الجسم، مع تناول الأطعمة العضویة الطبیعیة، وتقلیص کمیات السکر والملح، حسب مدونة «foodworldblog»، المختصة فی التغذیة.  وعلى الرغم من أن الحصة الغذائیة التی یوصی بها خبراء التغذیة من المغنیسیوم تصل إلى 300-400 ملغ فی الیوم الواحد ، إلا أن الأبحاث أظهرت أن تناول کمیة 100 ملغ إضافیة یومیا یمکن أن یحسن صحة القلب ویمنع أمراض القلب.
ویمکن الحصول على المغنیسیوم من الأغذیة التالیة:
-اللوز- الأفوکادو- الأرضی شوکی -الهلیون- الموز -الفاصولیا السوداء - خبز القمح الکامل- التین- الفاصولیا الکلویة- سمک الإسقمری أو الماکریل- الفول السودانی- زبدة الفول السودانی- البطاطا بقشرها- الأرز، إذ یمنح 100 غرام منه 43 ملغ من المنغیسیوم- سمک السلمون-حلیب الصویا- السبانخ- لبن الزبادی.

 


Page Generated in 0.0067 sec