printlogo


رقم الخبر: 136031تاریخ: 1397/10/17 00:00
نقل سفارة البرازیل للقدس مقابل هذه الصفقة؟




ذکرت صحیفة (هآرتس) الصهیونیة، أن رئیس حکومة الاحتلال الإسرائیلی، بنیامین نتنیاهو، سعى خلال زیارته الحالیة للبرازیل إلى إقناع الرئیس البرازیلی، جائیر بولسونارو، بأن ینقل سفارة بلاده من تل أبیب إلى القدس، وفی المقابل تزود (إسرائیل) البرازیل بخبرات ومعلومات وعتاد فی مجال الأمن الداخلی.
ونقلت الصحیفة عن مسؤول سیاسی إسرائیلی یرافق نتنیاهو فی زیارته للبرازیل، قوله إن (إسرائیل) بحثت مع لولسونارو بیع البرازیل طائرات مسیرة صغیرة وکبیرة، وأن (إسرائیل) لن تقید البرازیل باستخدام هذه الطائرات فی المجال المدنی، مثل الشرطة. وقال المسؤول نفسه إنه تحدث فی البرازیل جرائم قتل أکثر من (إسرائیل)  بثلاثین مرة.
وأضاف المسؤول الإسرائیلی إن الطائرات المسیرة الصغیرة، التی قد تباع للبرازیل، سیبدأ استخدامها خلال شهر کانون الثانی/ینایر الحالی فی شارع رقم 443 بین القدس وتل أبیب، وهو أحد الشوارع المرکزیة فی الاراضی المحتلة ویقع قسم کبیر منه فی الضفة الغربیة.
وأشار المسؤول إلى أن هذه الطائرات المسیرة قادرة على تشخیص وجوه وتصلیب معلومات من خلال مخزون معلومات خاص خلال مطاردة (مشتبهین)، فی إشارة إلى فلسطینیین. وشهد هذا الشارع عملیات وإلقاء حجارة.
ورجحت الصحیفة أن تُبدی البرازیل اهتماما بشراء الطائرات المسیرة، على خلفیة معدلات الجریمة المستفحلة فیها ومقتل عشرات الآلاف خلال العام 2017، وهذه مشکلة تعهد بولسونارو بحلها.
وفیما یتعلق بسیاسة البرازیل تجاه الکیان الاسرائیلی، فقد نشر أبناء بولسونارو صورة فی (تویتر)، یظهرون فیها وهم یرتدون قمصانا علیها شعارات جیش الاحتلال الإسرائیلی والموساد، خلال زیارتهم لإسرائیل فی العام 2016، وعبروا عن تأییدهم لإسرائیل.
وتحدث بولسونارو دائما بحنین لفترة الحکم الدکتاتوری العسکری فی البرازیل. وقال فی العام 1999 إنه لا یمکن تغییر شیء فی البرازیل بواسطة التصویت فقط وأن الأمور ستتغیر فقط عندما تنشب حرب أهلیة ویتدخل الجیش، (وإذا مات عدد من الأبریاء، فهذا حسن). کما صرح خلال مهرجانات انتخابیة إنه سیسجن معارضیه السیاسیین. (إذا أرادت هذه المجموعة البقاء، علیهم أن ینصاعوا لقوانینا، وإما أن یبقوا فی الخارج أو یذهبوا إلى السجن).


 


Page Generated in 0.0055 sec