printlogo


رقم الخبر: 136010تاریخ: 1397/10/17 00:00
بالوزن والطول.. کعکة «الملوک الثلاثة» تتحدى العالم




صنعت منذ أیام کعکة قیاسیة عالمیة فی إسبانیا، حیث ثمة تقلید شعبی من بین تقالید کثیرة خلال احتفالات عید المیلاد (کریسماس) ویتمثل فی صنع (کعکة الملوک الثلاثة).
فی اللیلة التی تسبق وصول (کعکة الملوک الثلاثة) وتوزیعها، یقوم أطفال متحمسون من أعضاء المنظمة غیر الحکومیة الإسبانیة (ألدیاس إنفانتیلیس) بتوزیع شرائح من الکعک وأکواب من الشوکولاتة الساخنة. ویصطف مواطنون وزائرون فی ساحة بورتا دیل سول وسط مدرید لتناول شرائح الکعک الدسمة.
یطلق على الکعکة اسم (روسکون)، الکلمة التی تترجم على نحو فضفاض إلى (عجلة). ودائما ما تحتوی الکعکة المغطاة بمسحوق السکر على مفاجآت.
وثمة هدیة لمن یتناول شریحة الکعکة الفائزة هذا العام، وتتمثل فی زیارة إلى (یورودیزنی). یصل طول کعکة العام الحالی إلى 50 مترا ووزنها إلى ألف کیلوغرام. الکعکة ضخمة فعلا، ولکن صفوف محبیها فی الساحة المکتظة طویلة أیضا.
یحل عید الغطاس فی السادس من ینایر من کل عام، حیث - وبحسب الإنجیل - قدم ثلاثة من الملوک أو الحکماء هدایا من الذهب وزیت العطر لـ(المسیح) عند مولده.
اعتادت (ألدیاس إنفانتیلیس) تقدیم الکعکة على مدار الأعوام القلیلة الماضیة کدعایة لدور التبنی وملاجئ الأطفال المعوزین التابعة لها.
 


Page Generated in 0.0066 sec