printlogo


رقم الخبر: 135995تاریخ: 1397/10/16 00:00
النائب العام الصهیونی یؤید توجیه لائحة اتهام ضد نتنیاهو

أکدت مصادر من النیابة العامة الصهیونیة أن النائب العام شای نیتسان یؤید تقدیم لائحة اتهام ضد رئیس الوزراء بنیامین نتنیاهو بتهمة تلقی الرشوة فی ملفی صحیفة (یدیعوت أحرونوت) وشرکة الاتصالات الإسرائیلیة (بیزیک)، وکذلک (الإحتیال وإساءة الائتمان) فی الملف المعروف إعلامیا بـ(1000)، بحسب ما نقلت قناة (أی 24 نیوز) عن مصادر فی النیابة.
وقالت قناة (أی 24 نیوز)، صباح أمس السبت، نقلاً عن مصادر فی النیابة (المدعی العام الصهیونی شای نیتسان، یؤید تقدیم لائحة اتهام ضد رئیس الحکومة بنیامین نتنیاهو، بتهم ارتکاب مخالفات تلقی رشى واحتیال).
وأضافت القناة: (یعتقد أشخاص من النیابة، ممن شارکوا فی المداولات الداخلیة، أن نیتسان یرجح بأنه یجب محاکمة نتنیاهو بعد إخضاعه لجلسة استماع، لإرتکابه مخالفة تلقی رشى، فی ملف (یدیعوت أحرونوت) و(بیزیک)، والاحتیال وخیانة الأمانة فی ملف الفوائد).
وکان نتنیاهو قال، یوم الاثنین الماضی، فی مؤتمر صحفی عقده أثناء زیارته إلى البرازیل إنه لن یستقیل حتى وإن قدمت ضده لائحة اتهام، متسائلاً: (ماذا لو قدم رئیس الحکومة استقالته، فی أعقاب تقدیم لائحة اتهام ضده، ومن ثم أغلق الملف ضده؟).
وبحسب القناة: (حذر مسؤولون فی النیابة من محاولة قد یقوم بها زملاء لهم لدفن ملف یدیعوت أحرونوت، وعدم تقدیم لائحة اتهام فیه).
وأفادت القناة (هذه التقاریر تأتی على الرغم من أن نیتسان شای لم ینشر بعد موقفه الرسمی من هذه الملفات)، مضیفة بأن (النائب العام نیتسان سیقوم بهذه الخطوة نهایة شهر فبرایر/شباط المقبل، وسط خشیة من أن تحاول بعض الجهات، التأثیر على موقفه).
ویواجه نتنیاهو إمکانیة تقدیم لائحة اتهام ضده، فی ملفات الفساد، التی یعتبرها (مؤامرة من قبل الیسار، والصحافة، للإطاحة به).
وکان نتنیاهو قرر الدعوة إلى انتخابات مبکرة فی إبریل/نیسان المقبل، إلى أن استطلاعات الرأی تؤکد قدرته على الاحتفاظ بمنصبه.


Page Generated in 0.0053 sec