printlogo


رقم الخبر: 135912تاریخ: 1397/10/15 00:00
رئیس لجنة الأمن القومی البرلمانیة: عصر ترامب لن یدوم
برلمانی: إنسحاب أمریکا من الإتفاق النووی دلالة على جدواه لإیران

أکد رئیس لجنة الامن القومی والسیاسة الخارجیة فی مجلس الشورى الإسلامی، حشمت الله فلاحت بیشة، بأن عصر ترامب لن یدوم.
وخلال اجتماعه مساء الأربعاء بناشطین اقتصادیین فی محافظة کرمان جنوب شرق إیران، قال فلاحت بیشة: إن عصر التطرف لیس مستقراً ولن یدوم وأن الدولة الکفوءة هی التی تتخطى عصر التطرف جیداً.
وأضاف: إن عصر ترامب لن یدوم ولابد من العمل على تقدیم المزید من الدعم للناشطین الاقتصادیین فی البلاد لتخطی هذه المرحلة والحفاظ على استقرار اقتصادنا.
وأکد فلاحت بیشة، أن الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة لم ولن تنتهج التطرف أبداً، وأن ما یسود سیاسة إیران هو نهج ازالة عوامل التوتر والحیلولة دون اتساع نطاق الأزمات.
الى ذلک، قال رئیس لجنة المجالس والشؤون الداخلیة البرلمانیة: إن انسحاب أمریکا من الإتفاق النووی کان علامة على جدواه للجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة.
وأضاف (محمد جواد کولیوند)، الخمیس، إن أمریکا فهمت جیداً أن هذا الإنجاز لم یضعف إیران بل على العکس جعلها أقوى، ولهذا السبب إنسحبت منه.
وأضاف: أنه من غیر الصحیح أن یقول البعض أننا أعطینا کل شیء ولم نحصل على أی شیء، لأن الإتفاق النووی عالج بعض مشکلاتنا فی حالات مثل التأمین على الشحن وإنتاج النفط وتصدیره.
وقال کولیوند: من غیر الممکن القول أن الإتفاق النووی حل جمیع المشاکل، لکن لا یمکن إنکار تسویة بعض المشاکل من خلال الإتفاق النووی.
وأضاف: إن الإتفاق النووی لم یکن فعالاً فی القطاع المصرفی، لأنه فی هذا القسم، لدینا قوانین أخرى، بما فی ذلک التعامل مع غسیل الأموال، والتی لم نتمکن من الإمتثال لها.
وقال المسؤول البرلمانی: هناک متطلبات فی هذا الجانب لا یمکن توضیحها، لأن کل الأشخاص والشرکات الذین یعملون معنا فی هذه الظروف سینکشف أمرهم ویتم حظرهم على الفور.
وأضاف: إنه على الرغم من کل الحظر، فان إیران تمکنت من تخصیب الیورانیوم والحصول على المیاه الثقیلة، وتسخیر هذه العلوم لصالحها، هم یعرفون جیداً أنه لیس لدینا ما یکفی من الیورانیوم.
وقال: ما فاجأ العالم هو أن إیران، رغم الحظر والمشکلات، استطاعت التوصل الى هذه التقنیة، وهم یخشون نقل هذا العلم.


Page Generated in 0.0049 sec