printlogo


رقم الخبر: 135817تاریخ: 1397/10/13 00:00
ملتقیاً وفداً من هیئة العلماء الباکستانیین
ممثل الولی الفقیه فی شؤون الحج: إیران الدولة الوحیدة التی تقف بوجه أمریکا
عمران خان: مشاکل الزوار الباکستانیین على الحدود مع إیران ستعالج نهائیاً

أکد ممثل الولی الفقیة لشؤون الحج حجة الإسلام سید علی قاضی عسکر أن الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة تمثل الدولة الوحیدة التی تقف بوجه أمریکا وباقی القوى الکبرى. وخلال لقائه وفد من هیئة العلماء الباکستانیین، دعا حجة الإسلام قاضی عسکر أمس الأربعاء المسلمین فی
کافة أنحاء العالم الى التعاضد والتلاحم کی یتحول الإسلام الى قدرة متفوقة فی العالم وتتمکن الدول الإسلامیة من تحقیق التقدم والتطور.
وأضاف: أن الإمام الخمینی(رض) وانطلاقاً من الثقافة الدینیة وتحلیه بالنظرة السیاسیة الثاقبة دعا الشعب الى مکافحة الظلم والجور.
وشدد بالقول أن الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة لا تطمع بأراضی أی دولة ولم تحتل شبراً من أراضی دولة أخرى وتقدم الدعم للمسلمین المضطهدین.
وفیما أشار الى محاولات الأعداء لإثارة الخلافات بین الشیعة والسنّة وکذلک دورهم فی صناعة تنظیم (داعش) الإرهابی، أضاف: أن القوى الکبرى کانت تنوی المساس بسمعة الإسلام إلا أن مساعیهم هذه باءت بالفشل.
وتابع قائلاً: أن الحج یمثل فرصة لإتحاد المسلمین ویجب أن لا نسمح للمنظمات الدولیة أن تتخذ القرارات نیابة عنّا بل یجب تشکیل أجهزة فی الحج بهدف اتخاذها قرارات للدفاع عن عزة المسلمین والعمل على معالجة مشاکلهم.
یذکر أن وفد هیئة العلماء الباکستانیین الذی یزور إیران یضم 12 من العلماء والمفکرین الباکستانیین ویترأسه (قبله إیاز) رئیس مجلس الفکر الإسلامی فی باکستان .
من جانب آخر، قال رئیس الوزراء الباکستانی عمران خان أن مشاکل الزوار الباکستانیین فی معبر تفتان الواقع على الحدود المشترکة مع إیران سیتم معالجتها نهائیاً مشیراً الى ابلاغ التوجیهات اللازمة الى المؤسسات المعنیة
بهذا الشأن.
وخلال استقباله أمین عام حزب مجلس وحدة المسلمین العلامة (راجا ناصر عباس جعفری) أعرب رئیس الوزراء الباکستانی عن تقدیره للمواقف المنطقیة لهذا الحزب فی کافة التحدیات السیاسیة لباکستان وقال أن الحکومة الباکستانیة تسعى جاهدة لمعالجة مشاکل الزوار الباکستانیین خاصة فی معبر تفتان الحدودی نهائیاً وأنه تم إبلاغ التوجیهات اللازمة الى المسؤولین بهذا الشأن.
ومن جانبه أعرب العلامة راجا ناصر عباس جعفری عن تقدیره للتعاطی الجید للحکومة الباکستانیة مع الزوار الباکستانیین کما أعرب عن شکره بشأن بناء أماکن استراحة مجهزة فی معبر تفتان الحدودی
مع إیران.


Page Generated in 0.0083 sec