printlogo


رقم الخبر: 135777تاریخ: 1397/10/13 00:00
الیابانیون یهنئون الإمبراطور إکیهیتو للمرة الأخیرة



جاء نحو 58 ألف یابانی، الأربعاء، إلى القصر الإمبراطوری وسط العاصمة الیابانیة طوکیو لتهنئة الإمبراطور إکیهیتو والإمبراطورة میتشیکو وأسرتهما بعید رأس السنة.
وقال الإمبراطور فی خطاب ألقاه أمام الجمهور المحتشد بمناسبة العید: «أهنئکم بعید رأس السنة. وتسرنی إمکانیة الاحتفال به معکم تحت هذه السماء الصافیة. وأدعو لأن یکون هذا العام جیدا بالنسبة لأکبر عدد ممکن من الناس. وأصلی من أجل السلام والسعادة للشعب الیابانی والعالم کله».
وتعد تهنئة الإمبراطور من أهم تقالید رأس السنة فی الیابان. وسنویا یأتی آلاف من الناس إلى القصر للقیام بذلک. ووفق التقلید الیابانی السائد یقوم الإمبراطور وأعضاء أسرته بالترحیب بمواطنیه من شرفة القصر الإمبراطوری المغلقة باستخدام الزجاج المضاد للرصاص. وخلال یوم واحد یخرج الإمبراطور إکیهیتو وأسرته إلى هذه الشرفة 5 مرات لیحیی الجماهیر المحتشدة. وستکون هذه هی المرة الأخیرة التی بإمکان سکان البلاد فیها تهنئة الإمبراطور إکیهیتو بهذه المناسبة، إذ من المتوقع أن یتنازل فی 30 أبریل القادم عن العرش بسبب عمره الکبیر. ومن المخطط أن تجری فی الیابان فی 1 مایو المقبل مراسم تولی ابنه الکبیر الأمیر ناروهیتو العرش خلفا لأبیه.


Page Generated in 0.0049 sec