printlogo


رقم الخبر: 135776تاریخ: 1397/10/13 00:00
هجمات مسلحة تودی بحیاة 9 جنود فی باکستان وأفغانستان





لقی أربعة جنود على الأقل مصرعهم وأصیب ستة آخرون جراء هجوم نفذه مسلحون أمس الاربعاء على مرکز تدریب للقوات شبه العسکریة الباکستانیة فی إقلیم بلوشستان جنوب غرب باکستان.
وأوضح بیان صادر عن الإدارة الإعلامیة للجیش الباکستانی أن أربعة مسلحین مدججین بالأسلحة والمتفجرات اقتحموا مرکزاً لتدریب القوات شبه العسکریة فی منطقة «لورالای» بإقلیم بلوشستان وأطلقوا النار على الجنود داخل المرکز مما أدى
إلى مقتل ستة جنود وإصابة ستة آخرین.
وأضاف أن فرقة التحرک السریع وقوات الأمن هرعت إلى الموقع وتمکنت من القضاء على الإرهابیین، مشیراً إلى أنهم کانوا یرتدون سترات ناسفة.
ولقی 5 جنود على الأقل مصرعهم وأصیب 6 آخرون فی هجوم شنه مسلحون مجهولون بإقلیم قندهار الکائن جنوبی أفغانستان.
وذکرت قناة «طلوع نیوز» الأفغانیة یوم الأربعاء، أن الهجوم وقع بعدما قام مجموعة من المسلحین بحفر نفق لاقتحام قاعدة عسکریة بالإقلیم، ومهاجمة جنود الجیش، فیما فتحت السلطات تحقیقا فی الواقعة للوقوف على ملابساتها. ولم تعلن بعد أی جهة مسؤولیتها عن الهجوم.
من جهتها أفادت وکالة أنباء (باجفاک) الأفغانیة الاربعاء نقلا عن المتحدث باسم حاکم إقلیم غازنی محمد عارف نوری أن مسلحی طالبان هاجموا بعض النقاط الأمنیة فی عاصمة الإقلیم بجنوب البلاد، ما أسفر عن مقتل ثلاثة رجال شرطة وإصابة خمسة آخرین.
وأضاف المسؤول الأفغانی» أن الهجوم بدأ منتصف اللیل فی حدود منطقة الشرطة الثالثة فی مدینة غازنی، وتکبد المهاجمین خسائر فادحة فی الأرواح، إلا أن الأرقام الدقیقة غیر معروفة». وذکرت الوکالة أن حرکة طالبان قالت إن نحو 12 شرطیًا قُتلوا ودمرت إحدى دباباتهم.
 


Page Generated in 0.0048 sec