printlogo


رقم الخبر: 135739تاریخ: 1397/10/13 00:00
أکبر معمرة فی التاریخ.. علماء روس یکشفون «الخدیعة»


قبل سنوات، توفیت امرأة فرنسیة عن عمر 122 عاماً، مما جعلها أکبر معمرة معروفة فی التاریخ، لکن الأمر کله قد یکون (خدعة) طبقاً لعلماء روس.
فقد توفیت جین کالمنت، من مدینة آرل الفرنسیة عام 1997، عن عمر ناهز 122 عاماً و164 یوماً، ورغم ذلک، یزعم باحثون روس أن هذه السیدة فی الواقع هی إیفون کالمنت، ابنة جین، وأنها اختلست هویة والدتها لتجنب دفع ضریبة الترکات، حسب صحیفة (دیلی میل) البریطانیة.
ونظر عالم الریاضیات نیکولای زاک، وعالم الشیخوخة فالیری نوفوسیلوف، فی سیرها الذاتیة ومقابلاتها وصورها المعاصرة، وبعدها زعموا أن جمیع ما لدیهم من أدلة تدعم نظریتهم. وقال زاک لوکالة (فرانس برس): (تحلیل کل هذه الوثائق قادنی إلى الاستنتاج بأن ابنة جین کالمنت، إیفون، استولت على هویة أمها).
وتقول السجلات الرسمیة إن إیفون کالمنت توفیت جراء إصابتها بمرض فی الرئة عام 1934. لکن زاک یزعم أن هذه مجرد کذبة، وأن من توفت هی جین کالمنت، عن عمر 59 عاماً، بینما عاشت إیفون حتى عمر 99 عاماً.
ومن بین (دلائله) نسخة من بطاقة هویة جین کالمنت التی یرجع تاریخ إصدارها إلى ثلاثینات القرن العشرین، إذ لا یتطابق لون عینیها وطولها وشکل جبهتها مع شکلها الحقیقی.
ویدعی زاک أیضاً حرق بعض مما جاء فی أرشیف صور جین، لیکون ذلک دلیلا على أنها کانت فی الواقع إیفون کالمنت.
بینما قال فالیری نوفوسیلوف الذی یرأس قسم الشیخوخة بجمعیة موسکو للعلماء الطبیعیین: (کطبیب، لطالما کانت لدیّ شکوک بشأن سنها، کانت حالة عضلاتها مختلفة عن الآخرین فی مثل سنها، کانت تجلس بلا مساعدة، ولم تکن لدیها أی علامات على الخرف).
ومع ذلک، قالت عالمة الدیموغرافیا والشیخوخة الفرنسیة جان-ماری روبین، التی شارکت فی التحقق من عمر کالمنت، فی موسوعة غینیس للأرقام القیاسیة العالمیة، فی تسعینات القرن الماضی، إنها (لم یکن لدیها أی شک فی صحة الوثائق)، التی تقول إن عمر جین 122 عاما. وفی المقابل، یقول رئیس بلدیة آرل السابق الذی عاصر وفاة کالمنت، میشیل فاوزیلی، إن نظریة زاک (مستحیلة تماما وغیر محتملة).
ولم یستجب أی من أفراد عائلة کالمنت لطلبات وکالة (فرانس برس) لإجراء مقابلات معهم. وفی حال عدم صحة سجل جین کالمنت، فإن المرأة الأکبر سناً على الإطلاق رسمیاً ستکون الأمریکیة سارة کنوس، التی توفیت عن عمر ناهز 119 عام 1999.
 


Page Generated in 0.0052 sec