printlogo


رقم الخبر: 135731تاریخ: 1397/10/12 00:00
النائب الأول لرئیس الجمهوریة:
قائمقام «قصر قند» سیتم تعیینها سفیرة لإیران فی برونای
مصدر برلمانی: «ریغی» ثانی إمرأة إیرانیة تشغل منصب السفیر بعد الثورة الإسلامیة


أعلن النائب الأول لرئیس الجمهوریة، اسحاق جهانغیری، أن قائمقام قضاء (قصر قند) بمحافظة سیستان وبلوشستان (جنوب شرق) سیتم تعیینها قریباً بمنصب سفیر إیران لدى دولة برونای.
وقال جهانغیری الذی یزور محافظة سیستان وبلوشستان فی کلمة القاها أمام أهالی مدینة (قصر قند): أنه بموافقة مجلس الوزراء سیتم قریباً تعیین (حمیرا ریغی) قائمقام قضاء (قصر قند) من أهل السُنّة فی منصب سفیر إیران لدى دولة برونای.
وفی السیاق، کانت عضو تکتل (النساء) فی مجلس شورى الإسلامی السیدة (طیبة سیاوشی) قد أعلنت عن قرار تعیین السیدة حمیرا ریغی، فی منصب سفیر الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة لدى دولة البرونای لتکون ثانی إمرأة تشغل هذا المنصب بعد انتصار الثورة الإسلامیة فی إیران.
وأوضحت سیاوشی فی تصریح لمراسل (إرنا) أمس الثلاثاء، أن وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف أکد خلال اجتماع التکتل النسائی فی البرلمان على تعزیز حضور المرأة فی وزارة الخارجیة.
وتابعت: لقد أعلن ظریف خلال هذا الاجتماع عن ایفاد السیدة حمیرا ریغی الى دولة برونای بعد اکمال اجراءاتها القانونیة لتکون ثانی امرأة إیرانیة بعد السیدة مرضیة أفخم سفیرة إیران فی مالیزیا، والتی ستشغل هذا المنصب فی مرحلة ما بعد الثورة الإسلامیة.
ولفتت المسؤولة البرلمانیة الى أن وزیر الخارجیة صرح خلال اجتماع التکتل النسائی أنه من الممکن تعیین سفیرات أخریات من قبل وزارة الخارجیة قریباً.
یذکر أن (حمیرا ریغی) هی واحدة من الناشطات البلوش فی محافظة سیستان وبلوشستان، وعینت عام 2014 فی منصب قائمقام قضاء (قصر قند)، وشغلت سابقاً مدیرة ناحیة جابهار جنوب شرق إیران.
 


Page Generated in 0.0145 sec