printlogo


رقم الخبر: 135723تاریخ: 1397/10/12 00:00
فضیحة الرئیس الأمریکی فی بدایة السنة الجدیدة
ترامب یدلی بآلاف التصریحات الکاذبة خلال عام 2018
التصریحات (المضللة والکاذبة) جاءت عن هیلاری کلینتون، وإیران، وصحیفة (نیویورک تایمز) ترامب یدعی أنه لو فعل غیره ما فعله هو فی سوریا لکان بطلاً قومیاً!! نیویورک تایمز تکشف مفاجأة بشأن إنسحاب القوات الأمریکیة من سوریا

کشف تحلیل أجرته قاعدة بیانات (فاکت تشیکر) بواشنطن بوست، والتی تتابع تصریحات دونالد ترامب، أن الرئیس الأمریکی أدلى بآلاف التصریحات الکاذبة خلال العام 2018.
وجاء فی تحلیل صحیفة (واشنطن بوست) الأمریکیة بأن ترامب أدلى بآلاف التصریحات الکاذبة عام 2018، بمعدل 15 تصریحاً کاذباً یومیاً. وبحسب الصحیفة، فقد أدلى الرئیس الأمریکی بـ 1989 تصریحاً کاذباً فی بدایة العام الجاری، إلا أنه ضاعف الرقم ثلاث مرات مع نهایة العام. وذکرت الصحیفة، مستندة إلى استطلاع للرأی أجرته هذا الشهر، أن أقل من 3 من بین 10 أمریکیین یصدقون العدید من تصریحاته بشأن قضایا مثل الهجرة، والجدار الحدودی، والتحقیق فی التدخل الروسی.
ووفق الصحیفة، فإن ترامب بدأ 2018 بتغرید سلسلة من التصریحات (المضللة والکاذبة) عن هیلاری کلینتون، وإیران، وصحیفة (نیویورک تایمز). وأضافت أن تلک التغریدات کانت ضمن تصریحات الرئیس الکاذبة، التی بلغ عددها نحو 5 آلاف و600 هذا العام وحده.
هذا، وفجرت صحیفة (نیویورک تایمز)، مفاجأة، بشأن الفترة التی تستغرقها القوات
الأمریکیة فی الانسحاب من سوریا. وأفادت الصحیفة الأمریکیة، نقلاً عن مصدر مطلع، أن الرئیس الأمریکی، دونالد ترامب، وافق على   تمدید فترة إنسحاب الجیش الأمریکی من سوریا، إلى 4 أشهر.
وأضافت الصحیفة: إن ترامب تطرق إلى ذلک، أثناء زیارته الأخیرة إلى العراق وتحدثه بشکل سری هناک مع الجنرال، بول لاکامیرا، قائد العملیة العسکریة ضد داعش، مؤکدة أن ترامب، وعد بتوفیر عدة أشهر للعسکریین الأمریکیین لتنفیذ الانسحاب من سوریا.
وأعلن الرئیس الأمریکی دونالد ترامب، الاثنین، أن بلاده ستعید قواتها من سوریا بوتیرة بطیئة، مشیرا إلى أنه على التوازی مع ذلک ستستمر تلک القوات فی محاربة تنظیم (داعش) الإرهابی.
فیما قام جنود أمریکیون بنقل أسلحة إلى العراق من مستودع فی منطقة الحسکة فی شمال شرق سوریا، وهذا هو أول مستودع یقومون بإخلائه بعد قرار الرئیس الأمریکی دونالد ترامب بسحب القوات من سوریا، وفقاً لوکالة أنباء الأناضول الترکیة.
وتأتی هذه الأنباء، بعد أیام من إعلان الرئیس الأمریکی سحب قوات بلاده من سوریا، وما صاحب ذلک من انتقادات داخلیة وخارجیة تطورت إلى استقالة وزیر الدفاع جیمس ماتیس، وقبلها مبعوث واشنطن للتحالف الدولی ضد (داعش) بریت مکغورک.
الى ذلک هاجم الرئیس الأمریکی دونالد ترامب من انتقدوا قراره بسحب القوات الأمریکیة من سوریا، وقال: لو أن أی أحد فعل ما فعله لتم اعتباره بطلا قویا.
وقال ترامب فی تغریدتین له: لو أن أی شخص غیر دونالد ترامب فعل ما فعلته فی سوریا، التی کانت بیئة فوضى لداعش عندما أصبحت رئیسا، لأصبح بطلا قومیا. فقد تم القضاء على أغلب داعش، ونحن نعید ببطء قواتنا إلى الوطن لیکونوا مع عائلاتهم وفی نفس الوقت نحارب بقایا داعش حسب تعبیره.
وتابع ترامب قائلا فی تغریدة ثانیة: إنه خاض حملته الانتخابیة متعهدا بإخراج القوات من سوریا ومن مناطق أخرى، والآن عندما بدأ فی إخراجها تشکو وسائل الإعلام الکاذبة أو بعض الجنرالات الفاشلین الذین لم یستطیعوا أن یقوموا بعملهم قبل أن أصل، یشکون منی ومن تکتیکاتی التی تحقق نجاحا. أنا فقط أفعل ما قلت إننی سأفعله.
وکان الرئیس ترامب قد قرر سحب القوات الأمریکیة من سوریا وعددها حوالی 2200 جندی، وهو القرار الذی أسفر عن استقالة وزیر الدفاع الأمریکی جیمس ماتیس.
 


Page Generated in 0.0062 sec