printlogo


رقم الخبر: 135654تاریخ: 1397/10/12 00:00
مقدم برامج یسعى لإستنساخ کلابه بـ 228 ألف دولار





ذکرت صحیفة بریطانیة، أن مقدم البرامج الإنجلیزی الشهیر (سایمون کاول) سینفق 180 ألف جنیه استرلینی (نحو 228 ألف دولار) لإستنساخ کلابه الثلاثة. وقالت صحیفة (ذا صن)، إن (کاول متیّم جداً بجرائه الثلاثة، سکویدی، ودیدلی، وفریدی، وأنه یأمل فی استنساخهم من خلال الحصول على خلایا منهم مستعینا بشرکة کوریة جنوبیة). وقال کاول الذی اشتهر بعد اشتراکه کحکم فی العدید من برامج استعراض المواهب، للصحیفة، (سأقوم باستنساخ الکلاب 100%). وأضاف: (درسنا الأمر بصورة دقیقة، وحصلنا على جمیع التفاصیل وأستطیع أن أثبت لکم أننی سأقوم باستنساخهم).
وأوضح رائد الأعمال البریطانی (أقوم بذلک لأننی لا أستطیع تصور فکرة عدم وجودهم معی).
وتابع: (سأقوم بذلک فی وقت قریب، ما یعنی أنه سیکون لدینا 6 کلاب یرکضون حولنا، فهذا الاستنساخ لن یضرهم، إنه شیء متعلق بالحمض النووی).
وبحسب الصحیفة، فإنه خلال عملیة الاستنساخ التی تکلف 60 ألف جنیه استرلینی لکل کلب، سیتم إجراء خزعة عن طریق الجلد على بطن کل حیوان.
وبعدها سیقوم العلماء بانتزاع النواة من بویضات وحقن فیها خلایا مأخوذة من الحیوانات المراد استنساخها. ووفق الصحیفة، فإن کلاب (کاول) هی من أکثر الکلاب المدللة فی عالم المشاهیر، وهی تسافر معه حول العالم، عبر طائرة خاصة، ولها مقاعد جلدیة خاصة، وطعام خاص.
والاستنساخ هو عملیة یتم فیها إنتاج نسخة مطابقة جینیاً من خلیة أو نسیج أو کائن حی، ویطلق على النسخة الجدیدة مصطلح (مُستنسَخ). وتعتبر النعجة الأسکتلندیة (دوللی) أشهر المستنسَخات.

 


Page Generated in 0.0059 sec