printlogo


رقم الخبر: 135642تاریخ: 1397/10/11 00:00
لاریجانی: محاولات خائبة لبعض انظمة المنطقة للتغلغل بین القومیات الإیرانیة

ندّد رئیس مجلس الشورى الإسلامی علی لاریجانی بمحاولات بعض الأنظمة فی المنطقة للتغلغل بین صفوف القومیات الإیرانیة، مؤکداً أنها أصیبت بخیبة أمل حین جوبهت من قبلهم ورأت أنها عاجزة عن فعل أی شیء.
وأشار علی لاریجانی، فی کلمته أمام ملتقى القومیات بغرب محافظة طهران أمس الإثنین، الى النزعة الإنفصالیة لبعض المجموعات العرقیة فی منطقة البلقان، موضحاً إن النزاعات وتعدد الجماعات العرقیة فی البلقان قد أدى إلى تفککها فی حین أن الإیرانیین لدیهم الکثیر من التضامن والتمسک بوحدة بلدهم.
ونوّه إلى الذکرى الأربعین لانتصار الثورة الإسلامیة، موضحاً: أنه بمناسبة هذه الذکرى، وبفضل ملتقى العشائر فی غرب محافظة طهران، إذ حمل العدید من المعانی، والتی هی بالطبع، تعدّ مؤشراً
على القوة الداخلیة الذاتیة للجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة، کما أن مختلف العشائر تتسم بوحدة مستدامة فی بلادنا رغم تعددیتها. ودعا لاریجانی مؤسسة الإذاعة والتلفزیون إلى تکریس الإهتمام بقضیة التکاتف بین القومیات لأن هذا الموضوع یکتسب المزید من الأهمیة فی الذکرى الأربعین لإنتصار الثورة الإسلامیة فی إیران. بالإضافة إلى ذلک، تظهر هذه العشائر شموخاً کبیراً عند الأزمات والمشاکل.
وأشار الى الحظر الغربی المفروض على الجمهوریة الإسلامیة الإیرانی وقال: (علینا أن نخلق الفرص من الحظر المفروض على بلادنا لأن القدرات المتعددة والقوى البشریة المبدعة والأعراق المختلفة یمکن أن تحول الإمکانات الکامنة فی البلاد إلى حقیقة ویتعین علینا مجرد إکمال سلسلة الإنتاج حتى نتمکن من الحصول على المزید من حالات الازدهار فی الاقتصاد).


Page Generated in 0.0050 sec