printlogo


رقم الخبر: 135542تاریخ: 1397/10/10 00:00
اخبار قصیرة



طیران حربی وزوارق صهیونیة تنتهک أجواء ومیاه لبنان
بیروت ـ وکالات: انتهک طیران حربی إسرائیلی صباح الأحد على علو متوسط فوق مناطق حاصبیا والعرقوب وجبل الشیخ ومزارع شبعا فی جنوب لبنان، فیما اخترقت زوارق إسرائیلیة السبت المیاه الإقلیمیة اللبنانیة.
وصدر عن قیادة الجیش اللبنانی- مدیریة التوجیه، البیان الآتی: «أقدم زورقان حربیان تابعان للعدو الإسرائیلی، بتاریخ 29/12/2018 ما بین الساعة 5:04 والساعة 6:20، على خرق المیاه الإقلیمیة اللبنانیة مقابل رأس الناقورة على مرحلتین، ولمسافة أقصاها 570 مترا. تجری متابعة موضوع الخرقین بالتنسیق مع قوات الأمم المتحدة المنتشرة فی جنوب لبنان».
واضاف البیان: تجری متابعة موضوع الخرقین بالتنسیق مع قوات الأمم المتحدة المنتشرة فی جنوب لبنان» حسبما افادت الوکالة الوطنیة للانباء اللبنانیة.



مجتهد: ابن سلمان حول أرض ثمود الى محل للفسق والفجور
الریاض ـ وکالات: کشف المغرد الشهیر «مجتهد»، عن سبب اختیار مهرجان «شتاء طنطورة» فی محافظة العلا، التی تضم مدائن صالح الأثریة، فی تغریدة على حسابه عبر «تویتر»، وقال: إن «اختیار مدائن صالح مکانا لحفل هیئة الترفیه قرار اتخذه ابن سلمان، تنفیذا لاقتراح (ع. ر) لتحقیق هدفین». وبحسب «مجتهد»، فإن الهدفین هما «إسقاط هیبة الحدیث الصحیح حول خطر الإقامة فیها، فضلا عن تنظیم الحفلات، والثانی هو تدمیر ما بقی من الاحترام الشکلی لعلماء السلطة الذین لهم فتاوى بهذا المعنى». وفی تغریدة أخرى، قال «مجتهد»: «(ع. ر) ومعه (ت. ح)، وتحت مظلة ابن سلمان، یریدون تنفیذ توعیة جماعیة للشعب بإثبات (خرافة) الحدیث الذی یحذر من أن الذی یقیم فی هذه الدیار سوف یصیبه ما أصاب قوم ثمود».
وأضاف: «هم یقولون: ها نحن أقمنا الحفلات ولم یحصل شیء، فاترکوا عنکم هذه الخرافات!! وفی مجالسهم الخاصة یکررون کثیرا من ذلک». ووفقا لناشطین، فإن (ع.ر) الذی تحدث عنه «مجتهد» هو الکاتب الصحفی عبد الرحمن الراشد، فیما ذکروا أن (ت.ح) هو الکاتب ترکی الحمد. یشار إلى أن العدید من رجال الدین السعودیین ومنهم هیئة کبار العلماء فی السعودیة، یرون حرمة الإقامة فی مدائن صالح، فضلا عن إقامة حفلات فیها.

 


Page Generated in 0.0051 sec