printlogo


رقم الخبر: 135540تاریخ: 1397/10/10 00:00
قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات واعتقالات فی الضفة الغربیة
القوى الفلسطینیة تدعو للتصعید المیدانی ضد العدو الصهیونی
إصابة عشرات الفلسطینیین إثر اقتحام الاحتلال بلدة سبسطیة

القدس المحتلة ـ وکالات: دعت القوى الفلسطینیة فی محافظة رام الله والبیرة، إلى اعتبار یوم الجمعة القادم، یوما للتصعید المیدانی فی کافة مناطق الاحتکاک والتماس مع العدو الصهیونی، فی بلعین ونعلین والمغیر وجبل الریسان. وفی بیان لها، مساء السبت، دعت القوى إلى شد الرحال لحمایة الخان الاحمر، بوابة القدس، رفضا للتهجیر القسری.
کما طالبت الشرکات والمؤسسات الدولیة المتورطة فی علاقات تجاریة او عسکریة مع الکیان الصهیونی، أن تحذو حذو بنک HSBC البریطانی فی وقف التعامل مع شرکة «جی فور اس» العاملة فی المستوطنات، وأن تنهی علاقاتها مع المؤسسات الاحتلالیة کافة انحیازا للقانون الدولی.
وأکدت أن القوانین العنصریة التی یجری إقرارها بشکل متواصل من قبل دولة الاحتلال، وخصوصا بحق الأسرى، بما فیها قانون منع الإفراج المبکر، وقانون إبعاد عائلات الأسرى، باتت تتطلب إرادة دولیة جادة وفاعلة لمعاقبة دولة الکیان على جرائمها.
وثمنت القوى قرار التعامل بالمثل الذی اتخذته الحکومة لمنع دخول الخضروات والفواکه من الکیان الصهیونی، ودعت للمزید من الخطوات، بما فیها إنهاء کامل العلاقة الاقتصادیة، والتحلل من اتفاق «باریس» الاقتصادی، وتطبیق قرارات المجلسین الوطنی والمرکزی، تمهیدا لإنهاء العلاقة السیاسیة والأمنیة مع العدو.
فی سیاق آخر شنّت قوات العدو الصهیونی، فجر الأحد، حملة مداهمات فی مناطق عدة بالضفة الغربیة المحتلة.
ونقلت وکالة «فلسطین الآن» عن مصادر محلیة قولها: إن قوات العدو اقتحمت بلدات بیت فوریک وتل وعراق بورین قضاء نابلس. واقتحم جنود العدو مخیم الدهیشة جنوب شرقی بیت لحم، وداهمت منزل مواطن، بالإضافة إلى اقتحام بیت جالا غرب المدینة.


التتمة فی الصفحة 11
 


Page Generated in 0.0050 sec