printlogo


رقم الخبر: 135538تاریخ: 1397/10/10 00:00
والجیش ینفی مشارکة قاصرین من دارفور فی الحرب الیمنیة
السودان.. دعوات للتظاهر فی عشیة عید الاستقلال لمطالبة البشیر بالتنحی
برلمانی سودانی: تأجیل زیارة رئیس البرلمان المصری للخرطوم 10 أیام

الخرطوم ـ وکالات: دعا تجمع المهنیین السودانیین إلى التظاهر مجدداً الإثنین بالتزامن مع لیلة إعلان استقلال البلاد الذی یصادف الثلاثاء.
وأعلن التجمع أن الموکب سیتحرک من دوار القندول فی قلب الخرطوم باتجاه القصر الجمهوری لتسلیمه مذکرة تطالب بتنحی الرئیس عمر البشیر.
وحضّ التجمع جماهیر الشعب السودانی على جعل الیوم الخاص بالاستقلال ورأس السنة المیلادیة یوماً ولیلة خالصین للتظاهر والاحتجاج حتى صباح السنة المیلادیة الجدیدة فی مدن الخرطوم الثلاث وفی مختلف ربوع السودان.
منسق المبادرة الوطنیة فی السودان محمد حسب الرسول دعا إلى إیجاد وسائل سلمیة من أجل تحقیق التغییر فی بلاده، والتوجه نحو فترة انتقالیة.
من جهته، نفى زعیم حرکة تحریر السودان المعارضة عبد الواحد نور اتهامات الخرطوم لأنصاره بالتخطیط لقتل محتجین أو الوقوف وراء أعمال العنف خلال مسیرات الاحتجاج.
فی السیاق أکد الرئیس السودانی، عمر البشیر، فی خطابه أمام قیادات الشرطة، الأحد، أن بلاده ستخرج من هذه الأزمة رغم أنف کل الذین یحاربون السودان من خلالها.
الرئیس السودانی عمر حسن البشیر علّق سابقا على التظاهرات، ورأى أن بلاده تتعرض لمحاولات الابتزاز الاقتصادی والسیاسی من الدول الکبرى، وذلک بعد أسبوع من اندلاع احتجاجات فی البلاد. من جانب آخر نفى الجیش السودانی صحة تقریر لصحیفة «نیویورک تایمز» الأمریکیة تتحدث فیه عن مشارکة


التتمة فی الصفحة 11


Page Generated in 0.0050 sec