printlogo


رقم الخبر: 135426تاریخ: 1397/10/9 00:00
الصین تُفرج عن کندیة کانت تعمل بشکل غیر قانونی



قال متحدث باسم الحکومة الکندیة یوم السبت: إن مواطنة کندیة عادت إلى کندا قادمة من الصین بعد الإفراج عنها عقب اعتقالها هناک فی وقت سابق من الشهر الجاری لعملها بشکل غیر قانونی.
ولم یحدد المتحدث یوم الجمعة موعد الإفراج عن هذه الکندیة أو عودتها إلى کندا. وکانت محطة(سی.بی.سی) قد قالت فی وقت سابق إن هذه المواطنة هی المعلمة الکندیة ساره مکیفر.
وقالت وزارة الخارجیة الصینیة فی وقت سابق من الشهر الجاری إن مکیفر تخضع لعقوبة إداریة لعملها بشکل غیر قانونی.
ومکیفر ثالث شخص کندی تعتقله الصین عقب اعتقال منغ وان تشو المدیرة المالیة لشرکة هواوی الصینیة العملاقة للاتصالات فی الأول من دیسمبر کانون الأول فی فانکوفر لکن مسؤولا کندیا قال إنه لا یوجد سبب لربط اعتقال هذه المرأة بما سبق من اعتقال شخصین. ولم تذکر کریستیا فریلاند وزیرة الخارجیة الکندیة اسم مکیفر لدى مطالبتها بإطلاق سراح شخصین آخرین الأسبوع الماضی.
وقالت وزارة الخارجیة الصینیة فی بیان أرسلته إلى رویترز إن لدیها علم بتقاریر إطلاق سراح الکندیة وإنها أحالت أسئلة أخرى تتعلق بهذا الأمر إلى الجهة المختصة دون مزید من التوضیح.
وقالت المحکمة العلیا فی إقلیم لیاونینغ بشمال شرق الصین یوم الأربعاء إن رجلا ذکرت أن اسمه روبرت لوید شلینبرج سیحاکم بتهمة تهریب المخدرات فی مدینة دالیان یوم السبت.
وذکر موقع إخباری حکومی فی دالیان أن شلینبرج کندی الجنسیة وأنها ستکون جلسة استئناف بعد حکم سابق أدانه بتهریب کمیة هائلة من المخدرات إلى الصین.
 


Page Generated in 0.0049 sec