printlogo


رقم الخبر: 135361تاریخ: 1397/10/8 00:00
اللجنة الوطنیة لشؤون الأسرى فی صنعاء: قدمنا إفادة کاملة ودقیقة ومهنیة عن الأسرى
الیمن.. مصرع العشرات من قوى العدوان بینهم «أرکان» محور الجوف
التحالف السعودی ومرتزقته یواصلون خروقاتهم لوقف إطلاق النار فی الحدیدة

صنعاء ـ وکالات: قالت اللجنة الوطنیة لشؤون الأسرى فی صنعاء إنها قدمت إفادة کاملة ودقیقة ومهنیة عن الأسرى بینما لم یلتزم الطرف الآخر بذلک، مشیرة إلى أن مجموع الأسماء المقدمة فی کشوف الطرف الآخر هو 9147 غالبیتها تشوبها الاختلالات.
وأوضحت أنه من بین الاختلالات فی کشوف الطرف الآخر 2171 اسماً مکرراً، 1144 تم إطلاقهم مسبقاً، و1460 اسماً وهمیاً والبیانات غیر مستکملة، و111 اسماً لعناصر من القاعدة وداعش، و47 اسماً لأشخاص متهمین بقضایا جنائیة وأخلاقیة.
واعتبرت اللجنة الوطنیة لشؤون الأسرى أن الإفادة المقدمة من الطرف الآخر «دلیل على عدم الجدیة ونیة مبیتة للتنصل من الاتفاق»، مؤکدة التزامها باتفاقیة تبادل الأسرى.
وأضافت أنه لن یُسمح لهم بالتنصل من اتفاقیة تبادل الأسرى أو إفشالها، مطالبة المبعوث الأممی بالضغط على الطرف الآخر وإلزامه بتنفیذ الاتفاقیة. میدانیاً، أکد المتحدث الرسمی للقوات المسلحة الیمنیة العمید یحیى سریع أن الجیش واللجان الشعبیة، نفذوا الجمعة عملیة عسکریة ناجحة فی صبرین بخب والشعف بالجوف تم خلالها، استدراج مجامیع من المرتزقة وقتل وجرح العشرات بینهم قیادات وتدمیر عدد من الآلیات والمدرعات.
وأوضح العمید سریع لوکالة الأنباء الیمنیة (سبأ) أن الجیش واللجان الشعبیة وبعد عملیة استخباراتیة واستطلاعیة دقیقة نفذوا عملیة استدراج للمرتزقة الذین حاولوا الزحف باتجاه مواقع المرابطین فی العرم وأسطر بصبرین فی خب والشعف بالجوف.
وأشار إلى أن عملیة الاستدراج للمرتزقة تمت وفق خطة محکمة، حیث تم استدراجهم عبر طریق صحراوی، وقع مجموعة منهم فی شراک حقل ألغام وقتل وإصیب أکثر من 25 منهم وتدمیر آلیاتهم وعرباتهم.
وأوضح أن المجموعة الأخرى تم استهدافها فی أعمال کمائن نوعیة، تم خلالها تدمیر عشر آلیات وقتل وإصابة عدد من المرتزقة.
وأکد متحدث القوات المسلحة أن من بین القتلى خلال العملیة قیادات عسکریة من الصف القیادی الأول منهم قائد عملیة الزحف رئیس أرکان ما یسمى محور الجوف العمید المرتزق مجاهد الغلیسی والقیادی العسکری الکویتی العقید المرتزق صلاح الهاجری والمکنى أبو شافی والذی یعمل لصالح الاستخبارات السعودیة وعدد من قادة الکتائب.
ولفت إلى أن طیران العدوان حاول إنقاذ مرتزقته بعدد من الغارات وبمشارکة طیران الأباتشی لکن دون جدوى، حیث ما تزال عشرات الجثث مرمیة فی الصحراء. وکان سلاح الجو المسیر قد نفذ مساء الخمیس هجوما على تجمعات للغزاة والمرتزقة فی صرواح بمأرب.
وأکد مصدر عسکری أن سلاح الجو المسیر نفذ هجوما بطائرة قاصف1 على تجمعات للغزاة والمرتزقة فی صرواح مأرب.
فی غضون ذلک واصلت قوى العدوان ومرتزقته، الجمعة، خروقاتهم لوقف إطلاق النار فی محافظة الحدیدة للیوم العاشر على التوالی.


التتمة فی الصفحة 11
 


Page Generated in 0.0051 sec